اكتسح فريق ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، على ستاد “كامب نو” مساء أمس الأربعاء.

نجح الفريق الملكي في تعويض خسارته في الذهاب بهدف نظيف، تقدم بالهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. قبل أن يضيف النجم الفرنسي كريم بنزيما الهدف الثاني في الدقيقة 50 من عمر اللقاء من تسديدة رائعة، ويضيف الهدف الثالث للميرنجي في الدقيقة 58، بعد أن نفذ ركلة الجزاء التي حصل عليها فينيسيوس بنجاح، واختتم اللاعب نفسه أهداف الفريق الملكي مسجلًا الرابع بالدقيقة 79 من عمر اللقاء والهاتريك له.

كيف اكتسح الريال برشلونة برباعية؟

دخل المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد اللقاء، برسم تكتيكي مكون من 4-3-3 كعادته مؤخرًا، وتواجد في الخط الأمامي كل من فينيسيوس جونيور، ورودريجو وكريم بنزيما.

وضغط الفريق الملكي على دفاعات برشلونة بقوة وبشكل منظم عن طريق عناصر الخط الأمامي وخط الوسط، وأسقط لاعبو الريال دفاع البارسا في أخطاء كبيرة ليستغلوها في أكثر من مناسبة.

وبعد التقدم بهدف ومعادلة نتيجة الذهاب، لجأ الفريق الملكي للعب على المرتدات، والتي كانت فعالة للغاية وأسفرت عن حفلة الأهداف وتلك النتيجة الكاسحة.

أرقام خاصة للريال ونجومه

خلف الفوز الكاسح للريال على برشلونة عدة أرقام خاصة ومميزة، نرصدها في النقاط التالية:

* فوز اليوم هو الأول للميرنجي على برشلونة بفارق 4 أهداف أو أكثر منذ 7 يناير 1995، حينها فاز الريال على الكتلان بخمسة أهداف دون رد سجل منها إيفان زامورانو هاتريك، وأكمل لويس إنريكي وخوسيه أمافيسكا الخماسية.

* سجل ريال مدريد أربعة أهداف على الأقل في مُباراة الكلاسيكو ضد برشلونة في جميع المُسابقات للمرة الأولى منذ مايو 2008، حينها فازوا بنتيجة 4-1 على برشلونة في الليجا.

* لم يُسجل الميرنجي هذا العدد من الأهداف في كامب نو منذ فوزه في يناير 1963 بنتيجة 5-1 على برشلونة.

* سجل كريم بنزيما بثلاثيته اليوم الهاتريك الأول في مرمى برشلونة، وذلك بعد أن خاض 43 مُباراة كلاسيكو ضد الغريم التاريخي للميرنجي.

* وصل ريال مدريد لنهائي كأس ملك إسبانيا للمرة رقم 40 في تاريخه الكبير، وفاز الريال 19 مرة بالبطولة كان آخرهم في عام 2014، وحل وصيفًا في 20 مرة كان آخرها في 2013.