في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: مصر تعرب عن قلقها البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير في المنطقة. الحكومة تتابع موقف المعتمرين المصريين المصابين في حادث حافلة بمكة المكرمة. وزارة التموين تلعن طرح كعك العيد بتخفيضات 25%. والأرصاد تُحذر من حالة الطقس.

طالب المتحدث باسم الخارجية المصرية جميع الأطراف بممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة

“الخارجية”: مصر تعرب عن قلقها البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير في المنطقة

أعرب السفير أحمد أبو زيد: المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن قلق مصر البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير الذي تشهده المنطقة على مدار الـ 48 ساعة الماضية، على إثر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، وما تلا ذلك من إطلاق لصواريخ تجاه إسرائيل، وضربات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق بجنوب لبنان وقطاع غزة، مع استمرار المواجهات والعنف بأشكال وصور مختلفة.

وطالب المتحدث باسم الخارجية المصرية جميع الأطراف بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة وحقن الدماء وحماية الأرواح، محذراً من المخاطر البالغة التي تحيق بالمنطقة إذا استمرت موجة العنف الحالية.

المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمراً ووفاة ثلاثة من بينهم اثنين مصريين

الحكومة تتابع موقف المعتمرين المصريين المصابين في حادث حافلة بمكة المكرمة

قالت وزارة الخارجية: أنها تتابع أوضاع المواطنين المصريين المصابين في حادث الحافلة الذي وقع على طريق الجموم مكة المكرمة، والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وصرح السفير إسماعيل خيرت: مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمراً ووفاة ثلاثة من بينهم اثنين مصريين.

وقد قام أعضاء قنصلية جمهورية مصر العربية في جدة بسرعة التوجه الى مكة المكرمة، لتقديم الدعم القنصلي اللازم والاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم. وتتابع القنصلية تقديم كل المساعدة للمصابين وذويهم على مدار 24 ساعة من خلال غرفة عمليات طوارئ بمقر البعثة.

أكدت الوزارة توافر كافة الأنواع من خلال شركات النيل للمجمعات الاستهلاكية ومطاحن ومخابز شمال القاهرة والعامة لمخابز القاهرة الكبرى

“التموين”، طرح كعك العيد بتخفيضات 25% بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كعك عيد الفطر المبارك في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تصل إلى 25% لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكدت الوزارة: توافر كافة الأنواع من خلال شركات النيل للمجمعات الاستهلاكية، ومطاحن ومخابز شمال القاهرة، والعامة لمخابز القاهرة الكبرى.

وأوضحت الوزارة: أنه سيتم طرح كيلو الكعك السادة وكذلك الملبن بسعر 120 جنيهًا، وكعك المكسرات 170 جنيها وكيلو البسكويت النشادر بـ 110 جنيهات والغريبة السادة بـ 140 جنيها والغريبة اللوز بـ 150 جنيها، والبتي فور العادي بـ 110 جنيهات، والبتي فور لوكس والسابلية بـ 150 جنيها.

وأشارت: إلى أنه سيتم توفير عبوة كعك كرتون مشكل زنة 1 كيلو بسعر 120 جنيها والعبوة 2 كيلو بسعر 250 جنيها والـ 3 كيلو بسعر 380 جنيها والعبوة 4 كيلو بـ 500 جنيه، والعبوة 5 كيلو بـ 610 جنيهات.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم كذلك طرح عبوة كعك مشكل شفافة زنة 1.5 كيلو بسعر 180 جنيها، الـ 2 كيلو بـ 250 جنيها، الـ 3 كيلو بـ 380 جنيها، فضلا عن عبوة مكسرات فاخرة كرتون زنة 2 كيلو بسعر 310 جنيهات والعبوة زنة 3 كيلو بسعر 480 جنيها وزنه 4 بسعر 620 جنيها والـ 5 كيلو بسعر 790 جنيها.

وكشفت التموين عن توافر عبوة مكسرات شفافة فاخرة زنة 1.5 كيلو بسعر 230 جنيها، والـ 2 كيلو بـ 310 جنيهات والـ 3 كيلو بسعر 480 جنيها، فضلًا عن طرح عبوات أخرى مشكلة فاخرة زنة كيلو واحد بسعر 170 جنيها، والعبوة زنة 1.5 كيلو بسعر 265 جنيها، والعبوة زنة 2 كيلو بسعر 340 جنيها.

ن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى غدا السبت على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية نهارا فيما تسجل المحافظات الساحلية 22 درجة مئوية

الأرصاد تُحذر من حالة الطقس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد بداية من غدا السبت حتى الأربعاء، حيث ترتفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بداية من اليوم حتى يوم الأحد المقبل الموافق 9 أبريل/ نيسان، ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى غدا السبت على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية نهارا، فيما تسجل المحافظات الساحلية 22 درجة مئوية، وتسجل الحرارة أعلى معدلاتها على محافظات جنوب الصعيد لتصل إلى 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وكشفت خرائط الطقس نشاط كبير للرياح المحملة بالأتربة على الوجه البحري والدلتا والقاهرة والظهير الصحراوي الغربي للدلتا (وادي النطرون، نوبارية، الساحل الشمالي)، وكذلك مناطق جنوب الصعيد.