في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: وفاة الإعلامية شيرين الطحان. مصرع شخص وإصابة 3 في انهيار أسقف عقار قديم في الإسكندرية. “التضامن”، تعلن موعد سفر أول فوج من حجاج الجمعيات الأهلية.

شيع جثمان الراحلة شيرين الطحان بعد صلاة الجمعة من مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس

وفاة الإعلامية شيرين الطحان

رحلت عن عالمنا، ليلة أمس الخميس، الإعلامية والفنانة شيرين الطحان بعد أزمة صحية، أدت إلى دخولها إحدى مستشفيات القوات المسلحة بالقاهرة خلال الأيام الماضية، حيث كانت تعاني خلال السنوات الماضية من مرض السرطان، وخلل الدم ونقص البوتاسيوم.

ويشيع جثمان الراحلة شيرين الطحان بعد صلاة الجمعة، من مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس.

أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 3 مواطنين بإصابات بسيطة وتم نقلهم إلى المستشفى الأميري لتلقي العلاج اللازم

مصرع شخص وإصابة 3 في انهيار أسقف عقار قديم في الإسكندرية

لقي شخص مصرعه، وأصيب 3 آخرين إثر انهيار أسقف عقار قديم، بحارة المغاربة بمنطقة المنشية بحي الجمرك في الإسكندرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، دون تأثير على العقارات المجاورة.

وتلقى قسم شرطة المنشية بلاغ،ا يفيد سقوط عقار بحارة المغاربة، وانتقل مسئولي حي الجمرك وضباط القسم والحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع الحادث. وتبين من الفحص أن العقار مكون من 4 طوابق، بناء قديم، خال من السكان وصادر له قرار ترميم وإزالة منذ عام 1999، وانهيار الأسقف من الداخل على محل أسفل العقار.

وقد أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 3 مواطنين بإصابات بسيطة وتم نقلهم إلى المستشفى الأميري، لتلقي العلاج اللازم، والجثة لمشرحة الإسعاف.

أول فوج من أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، سيسافر إلى المملكة العربية السعودية في شهر يونيو/ حزيران المقبل

“التضامن” سفر أول فوج من حجاج الجمعيات في يونيو

كشف الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي، والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، موعد سفر أول فوج من أفواج حجاج أعضاء الجمعيات الأهلية، إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك حج 1444هـ – 2023م.

وقال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي: إن أول فوج من أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، سيسافر إلى المملكة العربية السعودية في شهر يونيو/ حزيران المقبل، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم تحديد اليوم المحدد للسفر، وسيجري تحديده بعد التشاور والاتفاق مع شركة مصر للطيران.

وأضاف: أن الوزارة خصصت مشرفا لكل 46 حاجا، والبالغ عددهم هذا العام 5250 حاجًا، مشيرًا إلى أن الوزارة ستمنح الحجاج المختارين في القرعة مهلة أسبوعًا لإتمام الإجراءات وسداد تكلفة الحج، وفي حالة عدم إتمام الإجراءات سيتم تصعيد البديل من الحجاج المختارين في القرعة.