اقترب نادي الزمالك من حسم التعاقد بشكل رسمي مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، لتولي المسئولية الفنية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن أقال البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للقلعة البيضاء، في ظل سوء النتائج وتراجع مستوى الفريق.

لماذا أوسوريو؟

في السطور القادمة، نستعرض بعض مواصفات المدرب الجديد أوسوريو، والتي جعلت القلعة البيضاء تحسم التعاقد معه:

أهمها هو ميل إدارة الزمالك للمدرسة اللاتينية في التدريب، حيث أن طريقة لعب المدرب تتماشى مع الأسلوب في الدوري المصري وكرة الفريق الأبيض، كما أن المدرب على دراية بكل الظروف والمشاكل في الفريق وتم شرح الأمر بتفاصيله، وأنه متحمس بشدة ويرى أن الأمر تحدي شخصي له قبل أي شيء.

وكان خوان كارلوس مرشحًا في وقت سابق لتدريب منتخب مصر، وهو على علم بالعديد من الأمور في مصر.

كما أن أهم ما يميز المدرب هو شخصيته الصارمة، وهو ما يحتاجه الفريق في الوقت الحالي، إلى جانب خبراته الكبيرة وهو ما تميل إليه اللجنة الفنية بتواجد مدرب يمتلك خبرات عن وجود مدرب صاعد.

وعقد أمير مرتضى منصور وأحمد حسام ميدو، جلسة عبر تقنية الفيديو مع المدرب الجديد، للانتهاء من كل التفاصيل التعاقدية، وستقوم إدارة العلاقات العامة في النادي باستقباله في المطار، كما سيحضر مواجهة البنك الأهلي من المدرجات.

من هو أوسوريو؟

يعد خوان كارلوس من مواليد 8 يونيو/ حزيران 1961، أي أنه بعمر 62 عامًا، وولد في سانتا روزا دي كابال في كولومبيا، ودرب خلال مسيرته على مستوى قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، باستثناء بدايته فقط، عندما عمل في منصب المدرب المساعد بفريق مانشستر سيتي عام 2021.

وكانت أبرز محطاته التدريبية في نيويورك ريد بولز الأمريكي في 2007، وساباولو البرازيلي في 2015، إلى جانب منتخبي المكسيك 2015، وباراجواي في 2018، ويمتلك كارلوس في مسيرته التدريبية 4 بطولات، وهي مسابقة الدوري الكولومبي.

ويميل خوان كارلوس لطريقة لعب 4-3-3، والتي تظهر بها الفرق معه بشكل أفضل، كما أن الزمالك يعتمدها بالفترة الأخيرة.

ومن أبرز من تدرب تحت قيادته الحارس المكسيكي الشهير جيليريمي أوتشوا، وأيضًا البرازيلي أليكساندر باتو.

وخلال مسيرته قاد أوسوريو، أندية ومنتخبات في 559 مباراة، حقق خلالها الفوز في 272، وتعادل في 151، وخسر في 176، وسجلت معه الأندية التي قادها والمنتخبات 877 هدفًا، فيما استقبلت 683 آخرين.

ميدو يحدد 3 مطالب

وكتب ميدو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “الزمالك في مرحلة إعادة بناء.. لن يطلب من المدير الفني الجديد أي شيء هذا الموسم غير تجهيز الفريق للموسم القادم وإعادة تنظيم الفريق”.

وأضاف: “الخطوة القادمة لائحة قوية للفريق الأول ثم إعادة تنظيم قطاع الناشئين وتخصيص ميزانية خاصة له في نفس الوقت تعمل الإدارة على تعظيم الموارد من كرة القدم”.