في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. منها: البنك المركزي المصري يُعلن تعطيل البنوك الأحد والاثنين المقبلين. وزارة الداخلية تنفي حدوث انتهاكات بمراكز الإصلاح والتأهيل. وأمطار رعدية تصل حد السيول.

تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يومي الأحد والاثنين الموافق 16-17 أبريل/ نيسان 2023

البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين

أعلن البنك المركزي المصري، في بيان، مواعيد العطلات الرسمية لشهر إبريل/ نيسان الجاري بمناسبة العطلات.

وقال البيان: بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يومي الأحد والاثنين الموافق 16-17 إبريل/ نيسان 2023. على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 18 إبريل/ نيسان 2023.

نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله من مزاعم حول حدوث عدد من الانتهاكات في مراكز الإصلاح والتأهيل

“الداخلية” تنفي حدوث انتهاكات بمراكز الإصلاح والتأهيل

نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله من مزاعم على صفحات التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، حول حدوث عدد من الانتهاكات في مراكز الإصلاح والتأهيل “أي السجون”.

وقالت الوزارة في بيان: لا صحة لما تم تداوله بأحد المواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشبكة الإنترنت من ادعاءات حول وجود انتهاكات بمراكز الإصلاح والتأهيل.

وأضاف البيان: إن ما نُشر مُعاد ومكرر، ويأتي ضمن الحملة المنظمة للجماعة الإرهابية لإعادة نشر الأكاذيب المختلقة والأخبار القديمة حول الأوضاع بتلك المراكز. في ظل حالة الإفلاس التي تمر بها الجماعة، وفقدانها مصداقيتها أمام الرأي العام.

فرص قائمة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد ومن المتوقع أن تكون رعدية أحيانا

“الأرصاد”، أمطار رعدية تصل حد السيول خلال ساعات

قالت هيئة الأرصاد الجوية: إنه من المتوقع، اليوم الاثنين، حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

وأضافت الأرصاد: في بيان، أن ذلك يرجع إلى تغير مصادر الكتل الهوائية وتأثر البلاد برياح شمالية غربية نشطة تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس. كما يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على تكون السحب، وتقليل فترات سطوع أشعة الشمس.

وأشارت هيئة الأرصاد: إلى أن الفرص قائمة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد. ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق من محافظة البحر الأحمر ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة.

كما توجد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من وسط وجنوب الصعيد.

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد.