نجح نادي ريال مدريد الإسباني في تحقيق الفوز على نظيره تشيلسي الإنجليزي، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما بذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وخرج الميرنجي دون مفاجآت في لقاء الذهاب على أرضه ستاد “سانتياجو بيرنابيو”، بأداء مميز للغاية، وتقدم الملكي بالهدف الأول عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما بالدقيقة 22 من كرة منظمة رائعة.

وتلقى بنزيما كرة رائعة من زميله فينيسيوس جونيور، والذي مهد له الكرة أمام المرمى الفارغ، وأضاف الريال الهدف الثاني عن طريق اللاعب ماركو أسينسيو بالدقيقة 74، بعد أن تلقى كرة رائعة من فينيسيوس سددها بقوة.

أنشيلوتي خطف تشيلسي

دخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد اللقاء برسم تكتيكي مكون من 4-3-3، بتواجد بنزيما وفينيسيوس جونيور ورودريجو في الأمام.

وأزعج الثلاثي الأمامي للفريق الملكي دفاعات البلوز كثيرًا، نظرًا لتحركاتهم السريعة والمنظمة سويًا، حيث استغل ثلاثي الأمام والتفاهم الكبير بينهم، ليخلق هجمات سريعة، وتداول للكرة بين الأقدام بطريقة مميزة.

وعاني فريق تشيلسي أمام ضغط ريال مدريد الكبير، حيث لم ينجح في خلق الخطورة بشكل مكثف، لتحكم لاعبي المنافس في الكرة.

وخرج الريال بنتيجة جيدة على أرضه، وفي انتظار مباراة الإياب لتحسم كل شيء.

مشاهد مهمة من المباراة

بنزيما الملك في الدقيقة 22 من عمر المباراة، استغل الفرنسي بنزيما كرة ارتدت من الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، بعد تسديدة من زميله البرازيلي فينيسيوس، ليودعها في الشباك الخالية.

الهدف هو رقم 90 الذي يسجله بنزيما في دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، ليواصل احتلال المركز الرابع في هدافيه التاريخيين، بفارق هدف وحيد خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 91 هدفا.

ومن بين 90 هدفا سجلها بنزيما في دوري أبطال أوروبا، سجل اللاعب الفرنسي 20 هدفا في الأندية الإنجليزية، وهي أبرز ضحاياه في البطولة، بواقع 7 أهداف ضد ليفربول، و6 في شباك كل من تشيلسي ومانشستر سيتي، وهدف في مانشستر يونايتد.

وبهذا الهدف، صار بنزيما هو اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في عام 2023 من بين اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى برصيد 18 هدفا، بالتساوي مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

أسينسيو البديل السوبر: وفي الدقيقة 74 من عمر المباراة، سجل الجناح الإسباني ماركو أسينسيو هدف ريال مدريد الثاني، بتسديدة قوية بعد تمريرة مميزة من الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وجاء هدف الجناح الإسباني بعد 3 دقائق فقط من مشاركته كبديل بدلا من البرازيلي رودريجو الذي لم يقدم أفضل مستوياته.

ويبقى أسينسيو أكثر لاعب بديل تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 9 أهداف، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه.

وبات أسينسيو رابع أكثر اللاعبين الإسبانيين تسجيلا في إقصائيات دوري أبطال أوروبا، برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع ألفارو موراتا.

ويتأخر أسينسيو خلف كل من راؤول جونزاليس (18 هدفا) وفرناندو توريس (10 أهداف) ومورينتس (9 أهداف).

أنشيلوتي يعانق التاريخ: الفوز ادخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، تاريخ الفريق الملكي من أوسع الأبواب.

وأصبحت هذه المباراة هي رقم 35 التي يفوز بها أنشيلوتي مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا من أصل 47 مباراة.

وبات الإيطالي المخضرم هو المدرب الأكثر فوزا بالمباريات مع ريال مدريد في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وتفوق أنشيلوتي على الإسباني فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد ريال مدريد للفوز في 34 مباراة من أصل 60 تولى فيها تدريب الميرينجي بدوري الأبطال.