تلقى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، صدمة قوية بشأن نجم الفريق محمود كهربا، وذلك بعدما أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف اللاعب لمدة 12 مباراة.

كهربا، الذي قدم مستوى مميزا منذ عودته للقلعة الحمراء في يناير/ كانون الثاني الماضي، أصبح الأكثر تسجيلا تحت قيادة كولر، وغيابه سيكون مؤثرًا في هجوم الشياطين الحمر.

وعانى المارد الأحمر من أزمة هجومية قبل عودة كهربا، مما يجعل كولر يبحث عن حلول فورية للتعامل مع إيقاف النجم الأبرز في الفريق مؤخرا.

كهربا، الذي قدم مستوى مميزا منذ عودته للقلعة الحمراء أصبح الأكثر تسجيلا تحت قيادة كولر

كيف يتغلب كولر على غياب كهربا؟

الدفع بمحمد شريف محليا: سيكون على رأس الحلول المتاحة أمام كولر. وعلى الرغم من عدم إقناع شريف كثيرًا في الفترة الأخيرة، ولكنه سيكون البديل الأول لكهربا، لأنه الأفضل فنيًا بين المتاحين.

إعادة بيرسي تاو لهجوم الأحمر: اعتمد كولر في الدور الأول على تاو في قيادة هجوم الشياطين الحمر، في ظل تراجع مستوى مهاجمي الفريق.

وقد يكرر المدرب السويسري الأمر محليًا، حال عدم نجاح المهاجمين المتاحين شريف وشادي حسين في قيادة الهجوم.

تجهيز شادي حسين ومنحه فرصة أخيرة: إيقاف كهربا قد يكون بمثابة فرصة جديدة لشادي حسين للظهور بشكل جيد والعودة للمباريات.

ولم يقدم شادي المستوى المنتظر منه هذا الموسم، ولكن إيقاف الفولت العالي قد يجبر كولر على الاعتماد عليه ومنحه فرصة أخيرة.

مشوار مليء بالعقبات لكهربا في الملاعب

لعب محمود كهربا في ناديه الأول إنبي، ثم تمت إعارته مرتين إلى لوزيرن السويسري، ثم جراسهوبر زيوريخ السويسري. وتعاقد معه الزمالك في عام 2015، ثم تمت إعارته إلى اتحاد جدة قبل العودة للأبيض مرة أخرى.

ورحل في صيف 2019 إلى أفيس البرتغالي، قبل أن ينضم للأهلي في يناير/ كانون الثاني 2020.

وخلال كل هذه المحطات، تعرض لعقوبات عديدة. سواء إيقاف لخلاف، ومشاجرة مع المدربين واللاعبين، أو بغرامات مالية كبيرة ما جعل مسيرته في الملاعب مرتبطة دائمًا بالأزمات والمشاكل، رغم براعته.