يبدو أن قدر نجمنا المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، هو التألق وتحطيم الأرقام القياسية. وقد سجل هدفين في مباراة فريقه ضد ليدز يونايتد مساء أمس الاثنين، في إطار منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي، حيث دخل الفرعون تاريخ بطولة البريميرليج بإنجازات جديدة.

تمكن صلاح من تسجيل الهدف الثاني، والرابع لصالح ليفربول في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول والـ65 من الشوط الثاني.

أرقام مميزة لصلاح بعد هدفيه

* أصبح محمد صلاح أكثر لاعب سجل أهدافًا في تاريخ الدوري الإنجليزي بقدمه اليسرى، متجاوزًا رقم روبي فاولر.

ووصل صلاح لـ 107 أهداف في الدوري الإنجليزي، مقارنة بـ105 أهداف لـ فاولر، ليحقق إنجازًا جديدًا في تاريخ البطولة.

* نجح الملك المصري في تحطيم رقم قياسي جديد لأسطورة ليفربول روبي فاولر، حيث رفع صلاح رصيد أهدافه في شباك ليدز يونايتد لـ 9 أهداف، ليفض الشراكة مع فاولر صاحب الـ7 أهداف، ويصبح الأكثر تهديفًا في شباك “الطواويس”.

* تخطي رقم جيمي فاردي، حيث وصل لهدفه رقم 135 في بطولة الدوري الإنجليزي، ليصبح في المركز الرابع عشر في تاريخ هدافي البطولة، ويتفوق على صلاح فقط 13 لاعبا من حيث التسجيل في تاريخ البطولة الإنجليزية.

تقييمات وإحصائيات عالية لسوبر مو

حصل محمد صلاح على تقييم بلغ 8.4، وهو ثالث أفضل تقييم في اللقاء، وفقًا لشبكة” سوفا سكور” العالمية، الخاصة بالأرقام والإحصائيات.

وجاء صلاح في التقييم خلف كل من ترينت ألكسندر أرنولد، الأفضل بتقييم بلغ 8.6، والثنائي المتساوي بالمركز الثاني كودي جاكبو وديوجو جوتا بـ 8.5.

وتأتي أرقام صلاح على النحو التالي:

دقائق اللعب: 81

الأهداف: 2

الصناعة: 0

لمس الكرة: 63

التمريرات: 54

تمريرات صحيحة: 42

دقة التمريرات: 78%

التسديدات : 3

تسديدات على المرمى: 2

مراوغات : 3

مراوغات صحيحة : 1

يذكر أن صلاح قد حقق 9 ألقاب في مسيرته، بواقع 2 مع بازل السويسري، و7 مع ناديه الحالي ليفربول.

حيث حصد لقب الدوري السويسري مرتين مع بازل، وفاز مع الريدز بدوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، والدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية.