في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: وزارة التضامن الاجتماعي تنفي صرف إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه. وزارة الإسكان تعلن عن طرح تكميلي لوحدات مشروع “جنة” بالمدن الجديدة بالقاهرة الكبرى والمحافظات. وعودة الطقس البارد ليلا.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي أكدت أنه لا صحة للرسائل الهاتفية المتداولة

“التضامن” تنفي صرف إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه

نفت وزارة التضامن الاجتماعي، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من رسائل هاتفية تفيد صرف الوزارة إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة للرسائل الهاتفية المتداولة والتي تفيد صرف وزارة التضامن إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه، وأن تلك الرسائل مزيفة، وليس لها أساس من الصحة، حيث إنها لم تصدر عن الوزارة، كما أن تلك الإعانات وهمية ولا علاقة للوزارة بها.

وأشارت إلى أن كافة المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة ضمن البرامج الموجهة للأسر من محدودي الدخل، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط التالي: moss.gov.eg، أو عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء تلك الرسائل النصية التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مُشددةً على أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال مصادر تلك الرسائل ومروجيها.

عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

“الإسكان”: طرح تكميلي لوحدات مشروع “جنة”

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإعداد لطرح عدد من الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان “جنة” بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، كطرح تكميلي للوحدات السابق طرحها بالمدينتين، ضمن طرح ضخم للوحدات السكنية تضمن أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بأنواعها المختلفة بالمدن الجديدة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سبق أن طرحت 22332 وحدة سكنية بمشروعات متنوعة (جنة – دار مصر – سكن مصر – الإسكان المتميز – قطاميه جاردنز)، بالمدن الجديدة، لتلبية احتياجات جميع الشرائح المجتمعية، وقد تضمن ذلك الطرح 10872 وحدة سكنية بمشروع “جنة”، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ 6 مدن جديدة (6 أكتوبر – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – القاهرة الجديدة – ملوي الجديدة – المنصورة الجديدة).

وأوضح الدكتور وليد عباس، معاون الوزير لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوحدات الجاري الإعداد لطرحها، ستكون متاحة للمواطنين الذين سددوا “جدية الحجز” لوحدات مشروع جنة، والبالغة 100 ألف جنيه، ولم يسحبوها حتى تاريخ فتح باب الحجز للطرح التكميلي للوحدات، مشيراً إلى أن الطرح الأساسي بتاريخ 15/1/2023، قد شمل 1266 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة 6 أكتوبر، و1000 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة الشيخ زايد، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز (online) من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والاسكان (www.hdb-reservation.com).

طقس اليوم سيكون مائلًا للحرارة شمالا حار على القاهرة ويستمر شديد الحرارة على الصعيد نهارا

“معلومات المناخ: عودة الطقس البارد ليلًا

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان، إن اليوم سيشهد بداية انتهاء سيطرة الكتلة الحارة على قطاعات شمال الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في التذبذبات الحرارية.

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن طقس اليوم سيكون مائلًا للحرارة شمالًا حار على القاهرة، واستمراره شديد الحرارة على الصعيد نهارًا، مؤكدا عودة الطقس البارد ليلًا على المناطق الشمالية ومائل للبرودة على الوجه البحري والدلتا وشمال الصعيد.

ولفت فهيم، إلى وجود نشاط قوي للرياح على معظم مناطق الجمهورية بشكل عام خاصة في فترة نهاية اليوم. وأكد تشكيل الشبورة المائية على الساحل الشمالي والصحراء الغربية.