في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: وزير الخارجية سامح شكري يتلقى اتصالاً هاتفيا من نظيره العماني. وطقس الغد معتدل نهارا وبارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حرص وزير الخارجية على استعراض الجهود التي تقوم بها مصر لاحتواء الأزمة السودانية

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيا من نظيره العماني

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السيد سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفياً اليوم 19 أبريل/ نيسان الجاري من وزير خارجية سلطنة عمان السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي تناول تطورات الوضع في السودان.

وحرص وزير الخارجية على استعراض الجهود التي تقوم بها مصر لاحتواء الأزمة، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الفاعلة إقليمياً ودوليا، وعلى الساحتين العربية والإفريقية من أجل ضمان وحدة الرسالة التي يتم توجيهها للأطراف، والتأكيد على خطورة استمرار المواجهات الحالية التي تصيب جميع أبناء الشعب السوداني بأضرار بالغة.

وقد اتفق الطرفان على ضرورة دفع الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في السودان، بما يحفظ أرواح وممتلكات الشعب السوداني الشقيق.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تناول أيضاً ضرورة العمل على تنفيذ نتائج وتوصيات الاجتماع الطارئ الأخير لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، موضحاً أن الجانبين اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق بشأن الأزمة خلال الأيام القادمة.

القمح المورد هذا العام سيكون من خلال ‏‏420 نقطة تجميع لاستقبال ‏الاقماح من الموردين والمزارعين

“التموين”: 420 نقطة تجميع لاستقبال الاقماح من الموردين و1500 ‏جنيه للأردب هذا العام

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيها وزاريًا يتضمن فتح أي موقع تخزيني لاستقبال الاقماح المحلية حال ورود أي كميات من القمح إلى الموقع.

واكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أن القمح المورد هذا العام سيكون من خلال ‏‏420 نقطة تجميع لاستقبال ‏الاقماح من الموردين والمزارعين، واشار الى ان الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية تصل لـ 5.5 مليون طن، وتشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال احتياجها.‎

وأضاف بأنه قد تم دخول الخدمة لعدد 6 صوامع حقلية في موسم 2023. منها 4 صوامع في محافظة الشرقية (منيا القمح، نزلة خيال، طوخ القراموص، ابو حماد) وصومعة بقويسنا بمحافظة الشرقية، وصومعة بالعدوة بمحافظة المنيا. كما جاري العمل لإنشاء 60 صومعة حقلية على ‏‏مستوي الجمهورية بسعة تخزينية تصل إلى 10 آلاف طن للصومعة ‏‏الواحدة‎.

وأكد المصيلحي أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح الموسم الحالي من ‏‏المزارعين ليصبح 1500 جنيه يأتي ليشجع المزارعين علي زيادة معدلات للتوريد الدولة لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم‎.‎

الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدا تتمثل في أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

طقس الغد.. معتدل نهارا وبارد ليلا على أغلب الأنحاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الغد الخميس. حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحا ومائل للحرارة نهارا، على القاهرة الوجه البحري وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية.

وأضافت الهيئة أن الطقس حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وأكدت الهيئة أن أهم الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدا تتمثل في أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون رعدية أحيانا.

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس خلال فترة العيد سيكون معتدل نهارا وبارد ليلا على أغلب الأنحاء، حيث تكون الحرارة خلال فترة الليل أقل من 15 درجة.

وأوضحت أنه يمكن تخفيف الملابس خلال فترة النهار لكن خلال الليل لابد من الاحتفاظ بجاكيت خفيف تجنبا الشعور ببرودة الطقس.