في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية. ومنها: أرباح مصر من بيع ذهب منجم السكري بالربع الأول من 2023.. وصول أول فوج سياحي تركي إلى القاهرة بعد تسهيلات التأشيرات.. مصر للطيران تنظم 534 رحلة.

أرباح مصر من بيع ذهب منجم السكري بالربع الأول من 2023

منجم ذهب
منجم ذهب

حصلت الحكومة المصرية على عائدات بأكثر من 19 مليون دولار من مبيعات منجم السكري من الذهب خلال الربع الأول من العام الجاري، بما يعكس ارتفاع أسعار الذهب.

وبحسب بيان من شركة سنتامين الأسترالية، المشغلة للمنجم، اليوم الخميس، حصلت الحكومة وفقا لاتفاقية التشغيل، على 6.1 مليون دولار مدفوعات إتاوة، و13.5 مليون دولار كحصة من توزيعات الأرباح الفصلية.

وزادت عائدات بيع الذهب لدى شركة سينتامين، خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 18% مقارنة بالربع الأول من 2022، لتبلغ 205.2 مليون دولار مقابل 174.6 مليون دولار.

وارتفع متوسط سعر الذهب خلال الربع الأول من العام إلى 1902 دولار للأوقية، بارتفاع من 1883 دولار للأوقية في الربع المقارن و1735 دولار للأوقية في الربع الأخير من 2022.

وصول أول فوج سياحي تركي إلى القاهرة بعد تسهيلات التأشيرات

قال القائم بالأعمال التركي، السفير صالح موطلو شن، إنه بعد التسهيلات التي حصل عليها السائحين الأتراك، الخاصة بدخولهم مصر بدون تأشيرة، استقبلت القاهرة أول رحلة سياحية .

وذكر السفير صالح أن الرحلة السياحية ضمت 170 سائحا وصلوا إلى القاهرة.

ووصل السائحون الأتراك، اليوم الخميس، بالتزامن مع احتفالات مصر والعالم الإسلامي بعيد الفطر المبارك.

وفي وقت سابق قال السفير موطلو شن، إنه يتوقع أن يصل حجم التجارة بين مصر وتركيا إلى 20 مليار دولار، خلال السنوات المقبلة، نظرا لحجم ومكانة البلدين، وما تتميزان به من مناخ جاذب للاستثمار، مشيدا بتطوير العلاقات بين مصر وتركيا.

مصر للطيران تنظم 534 رحلة.. وطوارئ في المطار لاستقبال المعتمرين

مصر للطيران
مصر للطيران

يأتي ذلك تزامنًا مع انتهاء موسم عمرة شهر رمضان المبارك وعودة المعتمرين من الأراضي المقدسة والاستعداد لإجازة عيد الفطر المبارك، وفي ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى.

ووجه وزير الطيران بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مطارات الجمهورية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن فور وصولهم بعد أداء مناسك العمرة، وتذليل كافة العقبات أمام جميع المسافرين، مؤكدا حرص وزارة الطيران المدنى على توفير أقصى سبل الراحة لذوى القدرات الخاصة وكبار السن، حيث تم توفير عدد كبير من الكراسي المتحركة وتخصيص فريق من موظفي العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءاتهم بكل سهولة ويسر.

وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة انسياب حركة الركاب وانتظام جداول الرحلات على أن يتم التدخل الفوري والسريع لحل أي صعوبات قد تطرأ داخل الصالات، مشيدًا بالتنسيق الكامل والتعاون الفعال مع كافة الجهات المعنية العاملة بالمطار.