في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: وزارة الخارجية تتابع الحفاظ على سلامة المصريين في السودان. انتظام حركة القطارات بالتزامن مع عيد الفطر. وطقس الغد مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا.

يقوم مكتب جمهورية مصر العربية في وادي حلفا بالتواصل المستمر مع السلطات السودانية لتسهيل عودة المواطنين المصريين

“الخارجية” تتابع سلامة المصريين في السودان

أعلنت وزارة الخارجية، في بيان، أنه في إطار متابعتها لأوضاع المصريين في السودان، وبذل كافة الجهود لضمان أقصى درجات السلامة لهم، يقوم مكتب جمهورية مصر العربية في وادي حلفا بالتواصل المستمر مع السلطات السودانية لتسهيل عودة المواطنين المصريين عبر المعابر البرية السودانية دون عوائق.

وفيما يلي أرقام الهواتف التي يمكن التواصل من خلالها مع أعضاء بعثة جمهورية مصر العربية في وادي حلفا: 0116604033 (00249) / 0118162679 (00249).

وتواصل وزارة الخارجية من خلال بعثاتها في الخرطوم وبورسودان ووادي حلفا بذل كافة الجهود والقيام بالاتصالات اللازمة لمتابعة أوضاع أبناء الجالية المصرية في السودان خلال الأزمة والتعامل السريع والفعال معها تبعاً للمستجدات.

انتظام جداول تشغيل رحلات قطارات السكك الحديدية البالغة 866 رحلة يومياً وانتظام مواعيد قيامها

انتظام حركة القطارات بالتزامن مع عيد الفطر

أعلنت هيئة السكك الحديدية، في بيان صادر عنها اليوم، انتظام جداول تشغيل رحلات قطارات السكك الحديدية البالغة 866 رحلة يومياً وانتظام مواعيد قيامها، وذلك بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

كما أشار البيان الى المتابعة الدورية والمستمرة لحركة القطارات على جميع الخطوط لاتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة الى استمرار تلقي استفسارات الجماهير على الخط الساخن 15047، وعبر مكاتب خدمة العملاء المنتشرة في المحطات

وكانت هيئة السكك الحديدية قد أعلنت عن تشغيل 130 قطارا إضافيا بإجمالي 98176 مقعد علاوة على القطارات الحالية خلال الفترة من 16/4/2023 إلى 29/4/2023 خلال فترة عيد الفطر المبارك. وذلك تيسيراً على جمهور الركاب وراحتهم.

كما قامت الهيئة بزيادة شبابيك التذاكر، وتشديد الرقابة عليها، داخل صالات الحجز. بالإضافة الى استمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة له. وكذلك المحافظة على نظافة جميع القطارات ودورات المياه وتطهيرها على الخطوط.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس غد السبت 22 أبريل/ نيسان 2023

طقس الغد.. مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا

تشهد حالة الطقس غدا السبت، ثاني أيام عيد الفطر، ميلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. لكن خلال فترة الليل ستتراجع درجات الحرارة، ويكون الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أشارت إلى استمرار نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاج على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة، هناك شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.