في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: أجهزة الدولة تتابع وضع الجالية المصرية في السودان على مدار الساعة. المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها المجانية لـ 11.5 مليون فرد خلال الربع الأول من 2023. طقس الغد يشهد برودة وأمطار ورياح.

ناشد بيان الخارجية المصريين في السودان التزام مناطق سكنهم وتجنب التواجد في مناطق التوتر

“الخارجية”: أجهزة الدولة تتابع وضع الجالية المصرية في السودان على مدار الساعة

أكدت وزارة الخارجية، في بيان صادر يوم السبت 22 أبريل/ نيسان الجاري، أنها تنسق وتتابع على مدار الساعة مع كافة اجهزة الدولة المعنية، والسلطات السودانية، والسفارة المصرية في الخرطوم وقنصليات مصر في بورسودان ووادي حلفا، أوضاع الجالية المصرية في السودان، وذلك بهدف الإعداد لعمليات الإجلاء للراغبين فى العودة فور توفر الظروف الميسرة لذلك.

وناشد بيان وزارة الخارجية جميع المصريين المتواجدين في السودان التزام مناطق سكنهم وتجنب التواجد في مناطق التوتر والانفلات الأمني. مع التحلي بالهدوء والإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة مع التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري في السودان، لحين ورود الإرشادات الخاصة بعمليات الإجلاء.

ارتفاع معدل أداء المبادرات الصحية في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 53% مقارنة بالربع الأول من 2022

“الصحة”: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها المجانية لـ 11.5 مليون فرد خلال الربع الأول من 2023

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لـ 11 مليون و500 ألف مستفيد، تحت شعار «100 مليون صحة» وذلك خلال الربع الأول من عام 2023.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ارتفاع معدل أداء المبادرات الصحية في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 53% مقارنة بالربع الأول من عام 2022.

وأشار عبد الغفار إلى أن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية من عام 2018، تقدم خدماتها «مجانا» لجميع الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

وتشمل المبادرات مجالات (الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع، منع قوائم الانتظار في العمليات الجراحية، الكشف المبكر عن فيروس سي، العناية بصحة الأم والجنين، الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم، الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة بالحضانات، دعم صحة المرأة، فحص المقبلين على الزواج، فحص وعلاج الأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن سرطان الكبد).

بيان هيئة الأرصاد الجوية

طقس الغد.. برودة وأمطار ورياح

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا، الأحد، طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء، وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد إنه تشهد البلاد أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20-30% تقريبًا على مناطق من خليج السويس، وجنوب البلاد قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة غدا الأحد 23 أبريل/ نيسان الجاري.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية على توخي الحذر من نوعية الملابس خلال فترات الليل والصباح الباكر، خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة هذه الفترات حتى لا يصاب المواطنين وخاصة الأطفال بنزلات البرد، ولكي يتم تفادي البرودة ليلا يجب اصطحاب الجاكت، منعا للإحساس ببرودة الطقس.