في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يطمئن على البعثة التعليمية المصرية في السودان. تعديلات مرورية بمحور “شينزو آبى” لمدة شهر. ووزارة الكهرباء والطاقة تعلن انخفاض معدلات استهلاك الكهرباء في العيد.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

“حجازي” يطمئن على البعثة التعليمية المصرية في السودان

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الجمعة، اتصالا هاتفيا مع خالد أحمد محمد نصر الدين رئيس البعثة التعليمية المصرية في دولة السودان وعدد من أفراد البعثة، وذلك لتقديم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، والاطمئنان على أوضاع البعثة في ظل الظروف الحالية في الأراضي السودانية.

وخلال الاتصال، ثمن الدكتور رضا حجازي الدور الهام الذي تقوم به البعثة التعليمية المصرية من تقديم الخبرات والخدمات التعليمية المتميزة داخل دولة السودان الشقيق.

كما أكد الوزير أنه يتابع عن كثب كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع البعثة البالغ عددها 151 مدرسا وإداريًا بالتنسيق الكامل مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج لاتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامتهم.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة على تواصل دائم مع أسر أفراد البعثة لطمأنتهم والتأكيد على المتابعة المستمرة لأوضاعهم.

بيان الإدارة العامة للمرور

تعديلات مرورية بمحور “شينزو آبى” لمدة شهر

أعلنت الإدارة العامة للمرور، أنه لاستكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع المونوريل أسفل كوبري سبيل المؤمنين، فيما بين الاتجاهين للكوبري بمحور “شينزو آبى” المتجه إلى طريق السويس. الأمر الذي يتطلب غلق كلى لمحور “شينزو آبى” في الوصلة من قبل كوبري سبيل المؤمنين حتى بعد الكوبري.

ووفق بيان، تم تحويل الحركة المرورية على النحو التالى: المتجه إلى طريق السويس من محور “شينزو آبى” يسلك يميناً طريق الخدمة فيما قبل أسفل كوبري سبيل المؤمنين، واستكمال سير المركبات بطرق الخدمة، ثم يساراً اتجاه محور “شينزو آبى” مرة أخرى تجاه طريق السويس.

وأضاف البيان: على أن تكون مدة تنفيذ الأعمال ابتداء من الساعة 12,05 صباح اليوم السبت الموافق 22/4/2023 ولمدة (30 يوماً). على أن يتم إعادة الشيء لأصله عقب الانتهاء من الأعمال.

وأوضح أنه، من جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

سجل الفائض فى الشبكة عن احتياجات الاستهلاك أمس الجمعة ما يقارب 18 ألف ميجاوات

انخفاض معدلات استهلاك الكهرباء في العيد

قالت وزارة الكهرباء والطاقة إنه بسبب سبب سفر المواطنين في إجازة عيد الفطر المبارك، شهدت الشبكة الكهربائية انخفاضًا في معدلات الاستهلاك بلغت حوالي ألفي ميجاوات، رغم بدء ارتفاع درجات الحرارة للمناطق الساحلية ومواطنهم الأصلية.

وسجل الفائض فى الشبكة عن احتياجات الاستهلاك، أمس الجمعة، ما يقارب 18 ألف ميجاوات. كما لم تشهد أية منطقة انقطاع للتيار.

وتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة مع رئيس القابضة المهندس جابر الدسوقي ورؤساء الشركات عمل غرف العمليات والطوارئ، التي تم تشكيلها بجميع شركات نقل وإنتاج وتوزيع الكهرباء الستة عشر، لتأمين متطلبات المواطنين من الكهرباء خلال أيام العيد وحتى نهاية أشهر الصيف.

كما تابع شاكر جهود رفع القطاع استعداداته لتأمين التغذية الكهربائية لأكثر من 35 مليون مشترك ولكافة الأنشطة التنموية وتنفيذ شركات الكهرباء، عبر برنامج للصيانة السريعة والخاطفة والضرورية لكافة مكونات الشبكة ووحدات التوليد، خاصة التي تعمل بالمازوت والغاز ومكونات الشبكة الأخرى، باستغلال انخفاض الاستهلاك مع بدء إجازة العيد لتنفيذ هذه الأعمال الضرورية، للحفاظ على مكونات الشبكة القومية، استعدادا لفترة ما بعد العيد. والزيادة الكبيرة في الاستهلاك التي تصل لذروتها الأشهر القادمة.

وأكدت القابضة للكهرباء أنه سيتم متابعة موقف الشبكة واستقرار التيار أولًا بأول مع قيادات الشركات والعاملين من جولات في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع للاطمئنان على سير العمل.

وأشارت الوزارة إلى أن الشبكة القومية تتمتع بوجود فائض يصل لحوالي 40 % من إجمالي معدلات الاستهلاك مما يتيح تلبية كافة المتطلبات مطالبًا بتطبيق إجراءات الترشيد مع ارتفاع درجات الحرارة للحفاظ على معدلات الاستهلاك ومنع الشكوى من ارتفاع قيمة الفواتير.