لا يتوقف النجم المصري العالمي محمد صلاح أسطورة ليفربول الإنجليزي، عن تحطيم الأرقام القياسية مع الريدز في كل مباراة ومع كل هدف يسجله بقميص الفريق الأحمر.

ويخوض محمد صلاح موسمه السادس مع ليفربول، ولكنه تمكن من أن يكون هداف النادي التاريخي في الدوري الإنجليزي، وخامس الهدافين في جميع المسابقات.

ومع ذلك لا يتوقف الفرعون ولا يمل عن تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، حيث يسعى لكتابة التاريخ مرة أخرى مع نادي مدينة البيتلز الشهيرة.

6 أرقام قياسية يسعى صلاح لتحطيمها

كشف موقع “ليفربول إيكو” المقرب من النادي الأحمر العريق عن 6 أرقام قياسية، مازال ينتظر الملك المصري صلاح تحطيمها مع النادي في الفترة المقبلة.

وجاءت الأرقام التي ينتظر صلاح تحطيمها كالتالي:

* الأكثر تسجيلا في موسم واحد

يسعى صلاح لتسجيل 47 هدفًا في موسم واحد مع ليفربول لمعادلة رقم إيان راش التاريخي في موسم 1983-1984.

وكان صلاح قريبًا من ذلك في موسم 2017-2018 عندما سجل 44 هدفًا.

* الأكثر تسجيلا في عام واحد

يمتلك إيان راش الرقم القياسي لأكثر لاعب سجل أهداف في عام ميلادي واحد مع ليفربول، وذلك عام 1986 بواقع 44 هدفًا وهو رقم قياسي يسعى صلاح لمعادلته.

* الأكثر تهديفًا في مباراة واحدة

مازال يبحث مو صلاح أيضًا في أن يكون أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة، والمسجل باسم 5 لاعبين في ليفربول من خلال تسجيل 5 أهداف.

يذكر أن محمد صلاح سجل 4 أهداف في مباراة واحدة أمام واتفورد في عام 2018.

* الأكثر مشاركة بدوري أبطال أوروبا

يمتلك جيمي كاراجر أسطورة ليفربول الرقم القياسي، في أكبر عدد من المشاركات بالمباريات في دوري أبطال أوروبا برصيد 91 مباراة.

في المقابل يمتلك النجم المصري 66 مباراة في تشامبيونز ليج.

* الأكثر تسجيلا للهاتريك

يمتلك محمد صلاح في رصيده 4 هاتريك منذ انضمامه لليفربول، بينما يمتلك روبي فاولر الرقم القياسي في تاريخ ليفربول بواقع 9 هاتريك.

* الأكثر تسجيلا لركلات الجزاء

في ظل معاناة الملك المصري في تسجيل ركلات الجزاء بإهدار آخر 3 ضربات جزاء أمام بورنموث وأرسنال، يسعى صلاح ليكون الأكثر تسجيلا لركلات الجزاء.

وسجل قائد منتخب مصر مع ليفربول 18 ركلة جزاء، بينما يمتلك ستفين جيرارد الرقم القياسي برصيد 32 ركلة.