في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

“التعليم”: تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة المصرية بالسودان

نظرا لمستجدات الظروف الراهنة التي تمر بها دولة السودان الشقيق، وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، قرارا بتأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالأراضي السودانية.

كما وجه حجازي الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة باستقبال أبنائنا من طلاب الصف الثالث الثانوي المصريين العائدين من دولة السودان لأرض الوطن الراغبين في أداء امتحانات الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بتسكينهم في مدارسهم السابقة وفقا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي 2022- 2023.

وأكد الوزير أيضا أن الوزارة تتابع باستمرار تطورات أوضاع الطلاب المصريين المتواجدين حاليا في الأراضي السودانية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

عودة مواعيد تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة كالمعتاد بدء من يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل/ نيسان 2023

مترو الأنفاق: عودة مواعيد تشغيل القطارات كالمعتاد

أعلن أحمد بكير، المتحدث الرسمي ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالشركة المصرية لمترو الأنفاق، عن عودة مواعيد تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة كالمعتاد بدء من يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل/ نيسان 2023، وذلك بعد الانتهاء من شهر رمضان والعطلة الرسمية لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

وأعلنت الشركة جدول تشغيل القطارات كالمعتاد لتبدأ ساعات التشغيل من الساعة 5:15 ص طوال العام، ومواعيد أخر القطارات من المحطات النهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني. على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:40م ، و من محطة المرج الجديدة الساعة ١١:٥٠ م ، و للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:00ص، و قيام آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 12:31 ص ، و من محطة الكيت كات الساعة 12:04ص ، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25ص ، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12:00ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:00ص.

وأضاف متحدث المترو أنه سيتم الإلتزام بالتوقيت الصيفي صباح يوم الجمعة الموافق 28 أبريل/ نيسان 2023 وتعديل الساعة بتقديمها لمدة ستون دقيقة.

بيان درجات الحرارة غدا الأربعاء 26 أبريل/ نيسان 2023

طقس الغد.. حار نهارا مائل للبرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما يسود ليلًا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

كما يتوقع الخبراء أن يكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.25 إلى 1.75 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية لى شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين مترين إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.