في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: وزارة الخارجية تعلن إعادة تمركز للبعثة المصرية في الخرطوم، حتى تتمكن من العمل بشكل أفضل لإجلاء ما تبقي من أبناء الجالية المصرية بالسودان، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء يُعلن عودة العمل بالتوقيت الصيفي بداية من الجمعة المقبل. الهيئة القومية للأنفاق تعلن عودة وانتظام حركة القطارات بمحطات الخط الأول.

أجهزة الدولة المعنية مستمرة في تقييم الوضع الأمني في السودان على مدار الساعة

“الخارجية”: إعادة تمركز البعثة المصرية في الخرطوم

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه على ضوء تزايد التهديدات والمخاطر الأمنية في العاصمة السودانية الخرطوم نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة، تم اليوم 26 أبريل/ نيسان الجاري، نقل اعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية، والمكاتب الفنية التابعة للسفارة المصرية من الخرطوم، في إطار اعاده تمركزها في موقع آخر بالسودان، حتى تتمكن من ممارسة أعمالها ومتابعة عمليات تنفيذ الخطة الوطنية لإجلاء المصريين بالسودان، وفقاً لما تقتضيه الظروف.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن أجهزة الدولة المعنية مستمرة في تقييم الوضع الأمني في السودان على مدار الساعة، وتنفيذ الخطة الموضوعة لعمليات إجلاء المواطنين بما يضمن إعادتهم إلى أرض الوطن بشكل آمن، مع مراعاة الأولوية القصوى لسلامة المواطنين والعودة الآمنة إلى أرض الوطن.

وتستمر البعثات القنصلية المصرية في بورسودان ووادي حلفا في المساعدة في عمليات اجلاء المصريين بالسودان.

تقديم التوقيت المتبع حاليا بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحا (00:01) من الجمعة المقبل

الجمعة.. بدء العمل بالتوقيت الصيفي

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه “وفقا للقانون الصادر مؤخرا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل/ نيسان، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، من كل عام ميلادي”.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه “تطبيقا لنص القانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حاليا بمقدار ستين دقيقة، اعتبارا من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

انتظام حركة القطارات بالخط الأول بالكامل من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة في الاتجاهين

“مترو الأنفاق”: عودة الخدمة بشكل طبيعي بمحطة حلوان

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، في بيان، عن عودة وانتظام حركة القطارات بمحطة حلوان وبمحطات الخط الأول بالكامل، من محطة المرج الجديدة حتى محطة حلوان. وذلك بعد حدوث عطل فني مفاجئ بأحد القطارات.

وجاء العطل أثناء قيام أول قطار استكشاف، بدون ركاب، من محطة حلوان في اتجاه محطات المرج الجديدة بالخط الأول. الأمر الذي أدى إلى توقف حركة القطارات، وتشغيل الخط الأول من محطة المرج الجديدة حتى محطة المعصرة فقط في الاتجاهين بشكل طبيعي، وتشغيل سكة واحدة فقط للاتجاهين من محطة المعصرة حتى محطة عين حلوان، لتصبح محطة عين حلوان هي المحطة الانتهائية للخط الأول بشكل مؤقت، حتى تم إصلاح العطل، وتشغيل محطة حلوان بشكل طبيعي.

وأكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أن “القطار كان خالٍ تماما من الركاب. وأنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل، وتم العمل على قدم وساق حتى تم إصلاحه، وعودة حركة قطارات الخط الأول بشكل طبيعي في الاتجاهين”.

بيان بدرجات الحرارة يوم الخميس 27 أبريل/ نيسان 2023

طقس الغد.. حار نهارا مائل للبرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس غدا الخميس، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

كما توجد فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على المناطق المكشوفة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.