في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: وزارة الخارجية تعلن وصول أعداد المواطنين المصريين، الذين تم إجلاؤهم عبر الجسر الجوي والمنافذ البرية من السودان إلى 2679 . المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، يؤكد حدوث هزة أرضية في اليونان شعر بها سكان مطروح. والسلطات الأمنية تعلن ضبط المتهمين بفيديو مضايقة سائحة في ميدان التحرير بالقاهرة.

وصول أعداد المواطنين المصريين الذين تم إجلاؤهم عبر الجسر الجوي والمنافذ البرية إلى 2679 مواطناً

“الخارجية”: إجلاء 2679 مصريا من السودان

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه في ظل ما تشهده جهود إجلاء المواطنين المصريين في السودان من وتيرة متزايدة بمرور الوقت، تم إجلاء 1140 مواطناً مصرياً، أمس 26 إبريل/ نيسان الجاري.

وأشار أبو زيد إلى أنه تم إجلاء 443 مواطناً مصرياً من السودان عبر الإجلاء البري، و697 مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي، من خلال تنفيذ 7 رحلات عبر المجهود الجوي، في إطار الجسر الجوي القائم لنقل الرعايا المصريين بالسودان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية استمرار القنصليات المصرية في السودان في جهودها لإجلاء المواطنين المصريين، موضحاً وصول عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى 2679 مواطناً حتى الآن.

بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية

هزة أرضية في اليونان يشعر بها سكان مطروح

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، في بيان عن حدوث هزة أرضية “زلزال”، في اليونان بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر قبل ساعات.

وأشار بيان المعهد إلى أن الهزة وقعت على بعد حوالي 600 كم متر عن السلوم، مشيرا إلى شعور بعض المواطنين في المدن المصرية، مثل: مرسى مطروح بها. لكن، دون أن يرد ما يفيد بحدوث أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

السلطات الأمنية رصدت تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بمضايقة سائحة وخلع ملابسه العلوية بميدان التحرير

“الداخلية”: ضبط المتهمين بفيديو مضايقة سائحة في التحرير

قالت وزارة الداخلية: في بيان عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن السلطات الأمنية، رصدت تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتضمن قيام أحد الأشخاص بمضايقة سائحة، وخلع ملابسه العلوية أثناء سيرها بميدان التحرير بالقاهرة.

وأضاف البيان: بالفحص والتعامل الفني وتتبع خط السير. أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم (3 أشخاص- مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج). وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم.

وتابع: بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية.