حقق فريق مانشستر سيتي الفوز على نظيره فريق أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثانية والثلاثون من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء أمس الأربعاء. ليصبح السيتي على مقربة من خطف الصدارة من منافسه أرسنال، والذي ما يزال على القمة رغم الخسارة مؤقتًا.

بتلك الخسارة أصبح الفارق بين أرسنال المتصدر والسيتي الوصيف نقطتين، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للسيتي، في حال الفوز بهما، سيتصدر بفارق 4 نقاط على الجانرز.

ذكاء جوارديولا

دخل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي اللقاء برسم تكتيكي مفاجئ لمنافسه، حيث لعب 4-3-3.

بتواجد جون ستونز ووالكر كظهيرين بالفريق، بجانب أكانجي وستونز في خط الدفاع.

ولجأ بيب للعب على فقدان أرسنال الكرة، وتشكيل هجمات منظمة سريعة صنعت الفارق، وجعلت تلك الهجمات المرتدة السريعة فريق أرسنال يعاني بشدة، واستقبل هدفين في الشوط الأول قضوا على آماله.

واستغل نقاط قوته بهجومه المدمر بقيادة هالاند، ووسط ملعبه الخطير بقيادة نجم المباراة دي بروين أفضل استغلال، وضرب منافسه في مقتل وحسم اللقاء بأهداف عديدة مبكرة.

أرقام قياسية بالجملة

شهد لقاء القمة تحطيم عدة أرقام قياسية، خاصة من جانب الفريق السماوي، بفضل نجميه إيرلينج هالاند وكيفين دي بروين، نرصد أبرزها في النقاط الآتية:

* إيرلينج هالاند يسجل هدفه 49 في جميع المسابقات (في 43 مباراة)، وهو أكثر الأهداف المسجلة في موسم واحد للاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ أن سجل كلايف ألين 49 هدفًا مع توتنهام في 1986/87.

* هالاند يحطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، من الدوري الممتاز المكون من 38 مباراة.

* خمسة لاعبين فقط قدموا تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أكثر من إيرلينج هالاند (7) وهم: كيفن دي بروين (16) ، بوكايو ساكا (11) ، لياندرو تروسارد (9) ، أندرو روبرتسون (8) ومايكل أوليس (8).

* ساهم دي بروين في ثلاثة أهداف (هدفين وصناعة آخر) في مباراة واحدة، بالدوري الممتاز للمرة الأولى هذا الموسم.

* دي بروين أصبح أول لاعب يصنع 24 هدفًا في موسم واحد مع نادي من البريميرليج، بجميع البطولات منذ موسم 2012/13.

* البلجيكي لم يسجل على أي فريق أكثر من 5 أهداف في مسيرته، أمام أرسنال سجل 8 أهداف، وجاء أفضل صانعي الأهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز كالتالي:

162- ريان جيجز.
111- سيسك فابريجاس.
103- واين روني.
102- فرانك لامبارد.
102- دي بروين.