في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. منها: وزارة الخارجية تعلن أن مصر تنجح في إجلاء 5327 مواطنا من السودان حتى اليوم، محافظة القاهرة تعلن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف بنظام التعاقد.

قامت القوات المسلحة بتنفيذ 23 طلعة جوية ضمن خطة إجلاء المصريين العالقين في السودان

“الخارجية”: مصر تنجح في إجلاء 5327 مواطنا من السودان

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين بالسودان يجري على قدم وساق، حيث نجحت جهود الدولة أمس الخميس 27 أبريل/ نيسان الجاري، في إعادة 1365 مواطناً عبر الإجلاء البري و1283 مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي، بإجمالي 2648 مواطناً.

وأضاف أبو زيد: أنه بذلك يصل عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بداية الأزمة إلى 5327 مواطناً.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية: بأن القوات المسلحة قامت بتنفيذ عدد 9 طلعات جوية أمس الخميس، في إطار تنفيذ خطة إجلاء المصريين العالقين في السودان، ليصل بذلك عدد إجمالي الطلعات الجوية التي تم تنفيذها إلى 23 طلعة جوية.

كما قامت القوات المسلحة بتوفير مواد غذائية، وإسعافية لما يزيد عن عدد 1000 مواطن من المصريين المنتظر إجلاؤهم خلال عمليات الإجلاء الجوي الجارية.

أعلنت محافظة القاهرة عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الخالية عن طرق التعاقد

وظائف خالية بنظام التعاقد بمحافظة القاهرة

أعلنت محافظة القاهرة عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الخالية، وفقا للإعلان رقم 1 لسنة 2023، عن طرق التعاقد “عقد استعانة”، على أن يتقدم المرشحون بأوراقهم بداية من الأحد 30 أبريل/ نيسان الجاري، ولمدة 7 أيام.

ووفق إعلان المحافظة، مطلوب التعاقد على الوظائف التالية:

– عدد 10 وظائف باحث قانوني من الحاصلين على ليسانس حقوق.

– عدد 10 وظائف باحث شؤون مالية من الحاصلين على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة.

– عدد 15 وظيفة باحث شؤون عاملين من الحاصلين على بكالوريوس تجارة وليسانس آداب.

– عدد 46 وظيفة أخصائي حاسب آلي من الحاصلين على بكالوريوس حاسب آلي وبكالوريوس نظم ومعلومات.

– عدد 50 وظيفة سائق.

تبدأ المحال العمل صيفا حتى 11 مساءً باستثناء المطاعم والمقاهي يومي الخميس والجمعة

اليوم.. تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية

تبدأ محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة 28 أبريل/ نيسان، تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الصيف، بالتزامن مع بداية تطبيق المواعيد الصيفية.

ويتم تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في المواعيد الصيفية وفقا للقرار الوزاري 456 لسنة 2020، حيث تبدأ المحال والمولات التجارية العمل صيفا من 7 صباحًا، حتى 11 مساءً، باستثناء المطاعم والمقاهي، يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

بينما تبدأ المطاعم والمقاهي -بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية- يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل، بالنسبة للمطاعم على مدار 24 ساعة.

ويتم فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ويستثنى من مواعيد فتح وغلق المحال في الصيف أو الشتاء، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل: محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.