في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: مصر تنجح في إجلاء 6399 من مواطنيها من السودان. وزيرة الهجرة تدعو للاستفادة من مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”. وربة منزل مريضة نفسيا تذبح وتأكل طفلها في الشرقية.

تم تعديل نقاط التجمع والإجلاء لتكون: القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بورتسودان ومعبر قسطل ومعبر أرقين

إجلاء 6399 مواطنا مصريا من السودان

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه في إطار خطة إجلاء المواطنين المصريين المتواجدين في السودان، نجحت مصر، في إعادة 454 مواطناً مصرياً بالسودان عبر الإجلاء البري، و618 مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي، وذلك بإجمالي 1072 مواطناً. وأوضح السفير أبو زيد أنه بذلك يصل عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بدء الاشتباكات العسكرية في السودان إلى 6399 مواطنا حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن القوات المسلحة نفذت 4 طلعات جوية أمس، 28 إبريل/ نيسان الجاري، ليصل إجمالي الطلعات الجوية التي تم تنفيذها إلى 27.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية عن تعديل نقاط تجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان، وذلك إلحاقاً بالإعلان الصادر أمس، والذي يتضمن التوجيه بنقاط تجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان، والراغبين في العودة إلى مصر.

وقد تم تعديل نقاط التجمع والإجلاء لتكون: القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بورتسودان (إجلاء بحري)، معبر قسطل (إجلاء بري)، معبر أرقين (إجلاء بري).

سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

“الهجرة” تدعو للاستفادة من مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

دعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، المواطنين بالخارج الراغبين في للاستفادة من التسجيل في مبادرة “سيارات المصريين بالخارج” سرعة التسجيل في المبادرة قبل انتهائها في 14 مايو/ أيار 2023، وتكون فترة استيراد السيارة 5 سنوات من تاريخ الموافقة الاستيرادية.

وكشفت جندي أن هناك اهتمامًا وإقبالًا متزايدًا بالمبادرة من المواطنين بالخليج عقب إصدار تعديلات نجحت في توفير مميزات وتيسيرات مخصصة لهم لاستيراد سيارة شخصية لهم بتخفيض الضريبة الجمركية بنسبة 70% وربطها، إضافة لباقي الرسوم المقررة كوديعة بالدولار يتم ردها بعد خمس سنوات بالجنيه المصري وفقا لسعر الصرف وقتها.

وأعدت وزارة الهجرة حملة إعلامية للترويج وتعريف المصريين بالخارج بمنح بعض تيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج لاستيراد السيارات عبر الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي.

قالت الأم إنها كانت تشعر بالقلق على طفلها وكانت ترغب في إعادته لبطنها من جديد لذا قررت ذبحه

ربة منزل “تأكل طفلها” في الشرقية

أقدمت ربة منزل على إنهاء حياة طفلها البالغ من العمر خمس سنوات. وعقب ذلك أخذت تأكل أجزاء منه بعد طهيها في منزلها، في واقعة بشعة شهدتها قرية أبو شلبي التابعة لمركز شرطة فاقوس في محافظة الشرقية.

الأم القاتلة تدعى هناء 30 سنة، واعترفت أنها ارتكبت الجريمة البشعة في لحظة فقدت فيها وعيها حيث تعاني من مرض الصرع وعدة اضطرابات نفسية أخرى.

وفي اعترافاتها، قالت الأم إنها كانت تشعر بالقلق على طفلها وكانت ترغب في إعادته لبطنها من جديد. لذا، قررت ذبحه وتقطيعه وتناولته بعد طهيه، لتعيده إلى بطنها. على حد زعمها.

وتبين من التحريات الأمنية أن السيدة منفصلة عن زوجها، منذ نحو ثلاث سنوات، وكانت تعيش وحدها رفقة ابنها في منزل خاص بها بالقرية. وقد تم إحالة الأم إلى النيابة التي طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، ودفن ما تبقى من جثة الطفل، وانتداب لجنة طبية لتوقيع الكشف الطبي على الأم.