في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: إقامة احتفالية نقابة الصحفيين بجوائز مسابقة الصحافة المصرية يوم الثلاثاء المقبل. مجلس النواب يوافق على عقوبات تنظيم حيازة الكلاب. قناة “الوثائقية تعلن إنتاج فيلم عن الملكة كليوباترا. وطقس الغد مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا.

تنظيم احتفالية توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية لعام 2022، يوم الثلاثاء المقبل الساعة السادسة مساءً

الثلاثاء.. احتفالية نقابة الصحفيين بجوائز مسابقة الصحافة المصرية

أعلنت نقابة الصحفيين: عن تنظيم احتفالية توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية لعام 2022، يوم الثلاثاء المقبل، الساعة السادسة مساءً بمسرح النقابة.

ويتضمن الحفل تكريم الفائزين المسابقة عن عام 2022 والحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه وتكريم بعض قدامى ورواد المهنة.

وكانت نقابة الصحفيين قد أعلنت نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية 2022، للأعمال الصحفية المنشورة عام 2021 وأسماء الفائزين في المسابقة بعد اجتماعها مع لجان تحكيم المسابقة برئاسة دعاء النجار، المشرف العام على جوائز الصحافة المصرية.

الموافقة على العقوبات الواردة بمشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب

“النواب” يوافق على عقوبات تنظيم حيازة الكلاب

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على العقوبات الواردة بمشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

ونصت المادة (14) على: مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها فى قانون العقوبات، أو أى قانون أخر يعاقب على ارتكاب الجرائم المنصوص عليها في المواد التالية بالعقوبات المقررة لها.

وتنص المادة 15 على: يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد عن خمسمائة ألف جنيه كل من خالف أحكام المواد “1،2،3،4،5،6،7،9،11،12،13،25” من هذا القانون.

ويعاقب بالعقوبة ذاتها كل من حرش كلبا بالوثب على مار أو باقتفاء أثره، أو لم يرده عنه، ولو لم ينجم عن ذلك أذى ولا ضرر. وتتعدد الغرامة بتعدد الحيوانات الخطرة أو الكلاب أو المخالفات بحسب الأحوال.

وتنص المادة (16) على: يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف حنيه، ولا تزيد على مليون جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين على كل من خالف أحكام المواد (1، 2، 3، 4، 5، 6البند 1، 9، 12)، وتسبب ذلك في تعريض الأرواح أو الممتلكات للخطر.

كما تنص المادة (17) على: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه، ولا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على غيره باستخدام حيوان خطر أو كلب، فإذا كان هذا التعدي صادرًا عن سبق إصرار، أو ترصد تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد على مليون جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن تسعة أشهر، وغرامة لا تقل عن خمسة وسبعين ألف جنيه، ولا تزيد على مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا نشأ عن التعدي مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على عشرين يومًا، فإذا كان التعدي صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مليوني جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على سبع سنوات، وغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه، إذا نشأ عن التعدي أي عاهة مستديمة يستحيل برؤها، فإذا كان التعدي صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على أربعة ملايين جنيه.

ويعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين كل من تعدى على غيره باستخدام حيوان خطر أو كلب، ولم يقصد من ذلك قتلًا ولكنه أفضى إلى الموت، فإذا كان التعدي صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد، أو السجن المشدد مدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.

البيان الصادر عن قناة “الوثائقية”

“الوثائقية تعلن إنتاج فيلم عن الملكة كليوباترا

أعلنت قناة “الوثائقية” بقطاع الإنتاج الوثائقي في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة Cleopatra VII، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسم “كليوباترا”، آخر ملوك الأسرة البطلمية، تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر.

وذكرت القناة أنه “انطلاقًا من المعهود دومًا في جميع أعمال قطاع الإنتاج الوثائقي وقناة الوثائقية، فإن هناك جلسات عمل منعقدة حاليًا مع عددمن المتخصصين في التاريخ، والآثار، والأنثروبولوجي. من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق”.

تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

طقس الغد.. مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الاثنين 1 مايو/ أيار 2023، متوقعين أن يشهد طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد. بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية. بينما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية 24- 15، جنوب سيناء 30- 20، شمال الصعيد 29- 15، جنوب الصعيد 32- 19.