في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية علة مدار ساعات اليوم. منها: محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة إرهاب تقضي ببراءة المهندس ممدوح حمزة من كل ما نسب إليه في اتهامات متعلقة بالإرهاب. تثبيت الفائدة على القطاع العقاري لمدة عام، و100 طلب خليجي للحصول على أراضٍ والسداد بالدولار. الهيئة القومية للأنفاق تعلن إغلاق محطة مترو “جامعة القاهرة” يومي الخميس والجمعة. وطقس الغد مائل للبرودة صباحا وحار نهارا.

سبق محاكمة حمزة عن ذات التهم وقضت المحكمة بحبسه سنة أشهر وإدراجه على قائمة الإرهابيين

براءة ممدوح حمزة من تهم الإرهاب

قال المحامي خالد علي، إن محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة إرهاب قضت ببراءة المهندس ممدوح حمزة من كل ما نسب إليه في القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والتي كان يواجه فيها تهما بالتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام.

وكتب خالد علي، عبر حسابه على موقع فيسبوك: بعد مرافعاتنا اليوم محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة إرهاب تقضي ببراءة الدكتور ممدوح حمزة من كل ما نسب إليه، ومن الجدير بالذكر أنه سبق محاكمة الدكتور ممدوح عن ذات التهم وقضت المحكمة بحبسه سنة أشهر وإدراجه على قائمة الإرهابيين، وتقدمنا بتظلم على الحكم فتم إلغاء التصديق عليه وإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى وبعد أربع جلسات انتهت المحكمة إلى القضاء ببراءته.

وفي فبراير/ شباط الماضي وصل المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسي إلى مصر، وأعلن وصوله عبر فيديو نشره على صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معربا عن سعادته بعودته إلى مصر مرة أخرى.

وذكر حمزة أنه عقب وصوله قابل بعض الشخصيات التي رحبت به، وذكرت أن مصر ترحب بأولادها المخلصين.

كما أصدرت جهات التحقيق قرارا برفع اسم المهندس ممدوح حمزة من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول قوائم، وحمل القرار رقم 8 لسنة 2015 فئة بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين المترتبة عن الحُكم الصادر في القضية رقم 4/48 لسنة 2020 م جنايات أمن الدولة طوارئ قصر النيل.

هيئة المجتمعات العمرانية تلقت ما يقرب من 100 طلب من مستثمرين خليجيين للحصول على أراضٍ مقابل سداد قيمتها بالدولار

تثبيت الفائدة على القطاع العقاري لمدة عام.. و100 طلب خليجي للحصول على أراضٍ والسداد بالدولار

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الدولة تعتزم إصدار قرار قريبًا بتثبيت سعر الفائدة على عدد كبير من القطاعات المختلفة لمدة عام واحد.

وأضاف أن من أبرز القطاعات هو القطاع العقاري، لافتا إلى أن وزارة الإسكان تعد دراسة حاليا حول تطبيق القرار وتأثيره على مشروعات الدولة والقطاع الخاص.

أشار معاون وزير الإسكان، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تلقت خلال الأيام الماضية ما يقرب من 100 طلب من مستثمرين خليجيين، للحصول على أراضٍ بمساحات كبيرة مقابل سداد قيمتها بالدولار الأمريكي، لافتا إلى أنهم سددوا مقدمات الحجز المختلفة على الأراضي.

وأكد أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قدمت تيسيرات للقطاع الخاص وهو الوصول لنسبة 85% يعتبر المشروع منتهي من تنفيذه بالكامل، لافتا إلى أن هناك ترحيبا كبيرا من المطورين العقاريين بهذا القرار.

سيتم غلق المحطة بالكامل بنهاية مواعيد التشغيل يوم الأربعاء ولمدة 48 ساعة

غلق محطة مترو “جامعة القاهرة” الخميس والجمعة

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنه في إطار تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، سيتم غلق محطة مترو جامعة القاهرة بالخط الثاني للمترو، وذلك لاستكمال تنفيذ أعمال كوبري أعلى مبنى محطة مترو جامعة القاهرة.

وأشار البيان إلى أن الإغلاق سيكون يومي الخميس والجمعة 4 و5 مايو/ أيار 2023، على أن يتم غلق المحطة بالكامل بنهاية مواعيد التشغيل يوم الأربعاء الموافق 3 مايو/ أيار 2023 ولمدة 48 ساعة، وإعادة تشغيلها بشكل طبيعي صباح يوم السبت الموافق 6 مايو/ أيار 2023 .

وقد أكدت الهيئة أن الخط الثاني سيعمل بالكامل كالمعتاد من محطة شبرا الخيمة وحتى محطة المنيب مع عدم توقف القطارات بمحطة جامعة القاهرة خلال تلك الفترة.

يسود طقس مائل للبرودة صباحا مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد

طقس الغد.. حار نهارا ومائل للبرودة ليلا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، وعلى جنوب الصعيد.

كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، ومائلا للبرودة على جنوب الصعيد. كما يسود طقس حار نهارا على سيناء، بارد ليلا.

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من شبورة مائية، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.