أشار عدد من التقارير في الآونة الأخيرة عن رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرحيل عن نادي النصر السعودي خلال الصيف المقبل.

انضم رونالدو لصفوف النصر في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، براتب قياسي بلغ 500 مليون يورو في موسمين ونصف.

عوامل تدفع رونالدو للرحيل

هناك عدة عوامل تدفع رونالدو للرحيل عن النصر، أعلنتها صحيفة الناسيونال الكتالونية، وهي:

* المستوى المتذبذب الذي يقدمه فريق النصر في الفترة الأخيرة، خاصة عقب خروجه من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة أمام الوحدة.

وكذلك الابتعاد عن المنافسة على لقب دوري روشن للمحترفين، بفارق ثلاث نقاط، ومباراة أكثر عن الاتحاد صاحب المركز الأول.

* عدم قدرة رونالدو على التأقلم مع الثقافة العربية، ووجود عديد من الصعوبات التي يمر بها بسبب حاجز اللغة بينه وبين زملائه بالفريق الأصفر.

رونالدو يعرض نفسه على ريال مدريد

أشارت عدة تقارير إسبانية إلى أن رونالدو عرض نفسه على فريقه السابق ريال مدريد، من أجل العودة إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وعرض رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز الأمر على المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والذي قابله بالرفض. إذ علل رفضه برغبته في ضم عدد من اللاعبين صغار السن لإضافة دماء جديدة للفريق.

تأتي رغبة رونالدو في العودة لريال مدريد في ظل عدم وضوح موقف الريال تجاه مهاجم الفريق كريم بنزيما، سواء بالرحيل نهاية الموسم أو الاستمرار مع الفريق الملكي لموسم آخر.

عرض مختلف من المرينجي

فيما عرض بيريز على كريستيانو رونالدو العودة إلى الفريق للعمل كسفير لريال مدريد، إلى جانب العمل الرياضي داخل النادي. حيث يعد رونالدو أحد أبرز اللاعبين في تاريخ ريال مدريد، والهداف التاريخي للنادي في جميع البطولات المحلية والقارية.

ورغم رغبة رونالدو في الاستمرار في الملاعب، إلا أنه قد يفكر في العرض، ويأتي هذا خاصة في ظل المستوى الباهت الذي يقدمه مع فريق النصر في الآونة الأخيرة. بالإضافة إلى عدم قدرة البرتغالي على الاندماج مع زملائه، لحصد البطولات خلال الموسم الحالي.