في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر360” أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية. ومنها: الإعلان عن زيادة سعر السولار وتثبيت البنزين.. مصرع 18 شخصا وإصابة 23 في حادث مروع بالوادي الجديد.. “الدار” الإماراتية توقف الاستثمارات الجديدة في مصر.

مصرع 18 شخصا وإصابة 23 في حادث مروع بالوادي الجديد

لقي 18 شخصا مصرعهم وأصيب 23 في حادث تصادم وقع بين حافلة نقل عام بشاحنة مساء الأربعاء، بمنطقة النقب بطريق الخارجة-أسيوط في محافظة الوادي الجديد.

وذكرت مصادر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الخارجة التخصصي.

وأضافت، أنه ورد إخطار أمني إلى مدير أمن الوادي الجديد، بوقوع حادث تصادم لحافلة الساعة السابعة التابعة لشركة الوجه القبلي للنقل مع شاحنة نقل ثقيل، وكانت الحافلة قادمة من مدينة الداخلة ومتجهة إلى القاهرة.

وتم الدفع بـ 17 سيارة إسعاف ووحدات دفاع مدني لنقل المتوفين والمصابين من موقع الحادث.

صورة من موقع الحادث (وكالات)
صورة من موقع الحادث (وكالات)

الإعلان عن زيادة سعر السولار وتثبيت البنزين

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية الأربعاء، عن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر؛ ليصبح سعر البيع في السوق المحلي 8.25 جنيه للتر. كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه، وذلك اعتبارًا من صباح اليوم الخميس.

وقالت اللجنة في بيان: “اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية الأربعاء، لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائي، وفي ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، قررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر؛ ليصبح سعر البيع في السوق المحلي 8.25 جنيها (0.2666 دولار) للتر، وذلك اعتبارًا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس”.

وأضافت، أنها قررت “تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيها (0.2827 دولار) للتر البنزين 80 و10.25 جنيها (0.3312 دولار) للتر البنزين 92 و11.50 جنيها (0.3716 دولار) للتر البنزين 95. وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء، والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه (193.85 دولارا) للطن”.

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، الأربعاء، عن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر
أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، الأربعاء، عن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر

“الدار” الإماراتية توقف الاستثمارات الجديدة في مصر

كشف الرئيس التنفيذي المكلّف للشؤون المالية، والاستدامة في “الدار العقارية”، فيصل فلكناز، أن الشركة الإماراتية ستوقف أي استثمارات جديدة في مصر إلى حين استقرار الوضع المالي في البلاد”.

وأضاف فلكناز، أنه سيتم اتخاذ نهج شديد الحذر عند إطلاق أي مشروع.

وكانت “الدار”، قد استحوذت عام 2021 على 85% في شركة السادس من أكتوبر للتنميه والاستثمار “سوديك”، مقابل نحو 200 مليون دولار، والتي كانت قد تساوي في وقتها نحو 387 مليون دولار.

يشار إلى أن أرباح “الدار العقارية”، ارتفعت بـ 22% في الربع الأول من هذا العام إلى 836 مليون درهم.

سميح ساويرس يوقف استثماراته الجديدة بمصر

يأتي ذلك فيما أثار رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وهي شركة تعمل في مجال تشييد وبناء المنتجعات السياحية والفنادق، تفاعلًا واسعًا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريحات أدلى بها حول الاستثمار في مصر، ومستقبل الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

مقطع الفيديو المتداول جاء في مقابلة أجراها ساويرس على قناة “العربية”، السعودية، حيث سُئل إن كان توقف عن الاستثمار في مصر خلال الفترة الحالية أو الدخول بمشروعات جديدة في ظل ضبابية سعر صرف الدولار، فأجاب: “آه طبعا، ازاي أعرف إذا كان المشروع هذا سيكسب أو يخسر؟ أنا النهاردة لازم أعرف رأسي من رجلي عشان اشتغل..”.

وتابع قائلًا: “أحسب على أي سعر؟ السعر الدولي وهو 42 ولا سعر السوق السوداء في مصر بـ36، ولا السعر الرسمي بـ31؟ هذه بحد ذاتها قاتلة، لأي توقع من ناحية ربحية أو من ناحية جدوى وبالتالي كل الناس منتظرة..”.

وأكد سميح ساويرس، أن لديه خطة طموحة للتوسع في السوق السعودية سواء عبر شركة أوراسكوم للتنمية، أو من خلال استثماراته الخاصة، مشيرًا إلى أن المملكة هي مستقبل المنطقة العربية، وستشهد تكرارًا لتجربة “دبي”، الناجحة في الشرق الأوسط ولكن على نطاق أوسع جماهيريًا، في ظل وجود تعداد سكاني أكبر بكثير.

النيابة تأمر بضبط مدونة زعمت أن “ابنها أقام علاقة جنسية مع أخته”

دار القضاء العالي (وكالات)
دار القضاء العالي (وكالات)

أمرت النيابة العامة الأربعاء، بضبط وإحضار صاحبة قناة بأحد وسائل التواصل الاجتماعي (بلوجر)، زعمت في فيديو أن ابنها “أقام علاقة جنسية مع أخته”، وأضافت المتهمة أنها شاهدت محادثة بين ابنها، وآخر عبر هاتفه المحمول “تتضمن رغبته في إقامة علاقة جنسية مع شقيقته”.

وقالت النيابة، في بيان نشرته عبر “فيسبوك”، إن “وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطعٍ مرئي بوسائل التواصل الاجتماعي للمتهمة، تصرح فيه باكتشافها إقامة أحد أبنائها علاقة جنسية مع شقيقته، وأنها شاهدت محادثة بين ابنها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين من أشقائهما على رؤيتهما الواقعة”.

وأضافت النيابة: “تزامن ذلك مع تلقي النيابة العامة بلاغًا حول الواقعة من المجلس القومي للطفولة، والأمومة الذي تضمن ورود بلاغ إلى خط نجدة الطفل بالمجلس يوم 29 إبريل/ نيسان الماضي عن نشر قناة المتهمة المذكورة المقطع المشار إليه، ومعها 3 من أطفالها الذين استنطقت اثنين منهم على الواقعة، وأنها تثير شبهة جريمة هتك العرض، والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين، وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر”.

وتابع بيان النيابة أن “المجلس طالب في كتابه باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمة، وعليه باشرت النيابة المختصة التحقيقات”.

ووفقا للبيان، طلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة، وتحديد هوية المتهمة في ضوء المعلومات التي تضمنها بلاغ المجلس القومي للأمومة، والطفولة حول اسمها ورقم هاتفها ومحل إقامتها، وأمرت بـ”ضبطها وإحضارها لاستجوابها، وجار استكمال التحقيقات”.