في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: المنسق العام ضياء رشوان يعلن أن مجلس الأمناء سيجتمع خلال أيام لإعلان تفاصيل جلسات الحوار الوطني. الحكومة تنفي دخول مصر موجة وبائية جديدة. وزارة التربية والتعليم تعلن بدء تدريب الناجحين في “مسابقة 30 ألف معلم”.

ستشهد جلسات الحوار الوطني تواجد كل وسائل الإعلام التي ترغب في المتابعة

ضياء رشوان: مجلس الأمناء يجتمع خلال أيام لإعلان تفاصيل جلسات الحوار الوطني

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان إن جلسات الحوار الوطني المقبلة ستنطلق خلال أسبوع أو 10 أيام، موضحا أن مجلس الأمناء سيجتمع خلال الفترة القليلة المقبلة لإعلان تفاصيل ومواعيد الجلسات.

وأضاف رشوان أن الحوار الوطني الذي انطلق رسميا قبل يومين، وتابع الجميع كل تفاصيله وجلساته على الهواء مباشرة، ستشهد جلساته تواجد كل وسائل الإعلام التي ترغب في متابعة الحوار، وسيكون هناك نقل إعلامي له على جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل والصحافة المطبوعة وخلافه.

وتابع أن هناك ملامح مهمة للغاية في حفل الافتتاح للحوار الوطني، أبرزها التنوع والاختلاف الذي كان سمة كبيرة، وهذا الأمر لم يكن له أي إعداد أو توجيه لأي فرد تحدث من أول المنسق العام حتى نهاية كلمة آخر من شارك في الجلسة الافتتاحية.

وأكد أن الجميع تحدث كل بما يعتقد في إطار المساحة العامة له “ولم نلمح أي نوع من التشاحن مع أي أحد على كلمات أو مواقف أو آراء ولم نر احتكاكا داخل القاعة أو خارجها، وجلسات الحوار فرصة لكل من يريد الاعتراض أو خلافه”.

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تتخوف من دخول مصر في موجات وبائية جديدة

الحكومة تنفي دخول مصر موجة وبائية جديدة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، من منشورات يستدل منها على تخوف من دخول مصر في موجات وبائية جديدة، حذرت منها منظمة الصحة العالمية، نتيجة توقف العمل في مختبر للصحة العامة بإحدى دول المنطقة.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي أكدت أن تلك المنشورات غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة. مشددةً على أن الوضع الصحي في مصر مطمئن ومستقر تماماً، ولا توجد أي أمراض وبائية بأي محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى امتلاك مصر برامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية، تعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، مع تطبيق كافة التدابير الاحترازية بالمطارات والمواني المصرية لمنع تسرب أي مرض عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة.

كما أشارت الوزارة إلى أن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية قد أعلن أن تقييم المخاطر الناتجة عن سوء التعامل المباشر مع العينات في المختبر المذكور هو ضعيف جداً.

البرنامج التدريبي والاجراءات المتعلقة بالاختبارات مجانية

“التعليم” تعلن بدء تدريب الناجحين في “مسابقة 30 ألف معلم”

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في “مسابقة 30 ألف معلم”، اعتبارا من الثلاثاء المقبل 9 مايو/ أيار 2023، ولمدة ثلاثة أيام، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية. حيث أنه لا يجوز إتمام التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات المحددة.

وأوضحت الوزارة أن الهدف العام للبرنامج، هو التأهيل الذهني والبدني للمعلمين الجدد، وأن الناتج التربوي من التدريب هو تعزيز روح الانتماء الوطني، ورفع الكفاءة الذهنية والبدنية، بجانب تعزيز مهارات التواصل، بالإضافة إلى إعداد المعلمين الجدد لاجتياز الاختبارات البدنية والمقابلات الشخصية المتممة للبرنامج التدريبي.

وأضافت الوزارة أنه سيتم التدريب من خلال المدربين المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، كما سيتم الاستعانة بمعلمي التربية الرياضية الذين يتم ترشيحهم من قبل توجيه التربية الرياضية.

وتتضمن الموضوعات التدريبية، خلال اليوم الأول، تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني والتعريف بالمشروعات القومية وحروب الجيل الخامس، أما اليوم الثاني فيتضمن التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية للمعلمين والذي سيتم تنفيذه داخل الملاعب والساحات الرياضية المتاحة في المحافظات، وبالنسبة لليوم الثالث فيتضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض والتقديم واجتياز المقابلة الشخصية.

وأكدت الوزارة أنه لا يعد المتدرب قد أتم البرنامج التدريبي إلا بعد اجتيازه للاختبارات المكملة التي تعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه. وأن البرنامج التدريبي والاجراءات المتعلقة بالاختبارات ستكون مجانية ولن يتم دفع أي تكلفة مالية.