في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: اجتماع وزراء الخارجية العرب يوافق على عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية. الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بضمان العودة الآمنة للمصريين من السودان. وطقس الغد مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا.

عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا بناء على دعوة مصر والأردن والسعودية والعراق

العراق: عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجيَّة العراقية الدكتور أحمد الصحاف بأن اجتماع وزراء الخارجية العرب وافق على عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية.

وأضاف الصحاف، في تصريح صحفي أن دبلوماسيّة الحوار، ومساعي التكامل العربي التي تبنّاها العراق كان لها جهد حقيقي في عودة سوريّا للجامعة العربية.

وعقد وزراء الخارجية العرب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، اجتماعا طارئا بناء على دعوة كل من مصر والأردن والسعودية والعراق.

وجاء الاجتماع انطلاقا من حرص الدول الأعضاء لبحث تطورات الأزمة السورية، والمساهمة في إيجاد مخرج للأزمة السورية، لرفع المعاناة عن الشعب السوري، خصوصاً في ضوء التحركات الدبلوماسية التي شهدتها الساحة العربية مؤخرا، والجهود المبذولة في هذا الملف، وآخرها الاجتماع الذي استضافته العاصمة عمان في الأول من الشهر الجاري بمشاركة وزراء خارجية الأردن والسعودية ومصر والعراق وبحضور وزير الخارجية السوري.

الرئيس اطلع خلال الاجتماع على مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان

السيسي يوجه بضمان العودة الآمنة للمصريين من السودان

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان، وتسهيل عودتهم لأرض الوطن دون عوائق.

كما تم عرض الجهود المكثفة التي تقوم بها أجهزة الدولة؛ لتنظيم عملية التوافد إلى مصر من السودان عبر المعابر الحدودية بين البلدين، سواء من المواطنين المصريين، أو الأشقاء السودانيين، أو في إطار المساعدة في إجلاء رعايا عدد من مختلف دول العالم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجه بضمان العودة الآمنة للمصريين من السودان، وكذلك توفير ما يلزم من خدمات إغاثية وطبية وغذائية، في المعابر البرية بين مصر والسودان، وذلك في ضوء الدور الذي تقوم به مصر، حكومة وشعباً، في الوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق في الأزمة الراهنة التي يمر بها، بالإضافة إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها، للدفع في اتجاه التوصل لحل سلمي للأزمة، يعيد الأمن والاستقرار للسودان.

بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة غدا الاثنين 8 مايو/ أيار 2023

طقس الغد.. مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا على أغلب الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الاثنين نهارا طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.