في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: ارتفاع تذاكر “مواصلات مصر”، و”جرين باص”.. طقس الغد حار نهارًا مائل للبرودة ليلًا.. أمين نقابة الفلاحين: أعداد الحمير في مصر ما زالت تنخفض.

أرجعت الشركة سبب الزيادة إلى ارتفاع أسعار السولار والزيوت وقطع الغيار

ارتفاع تذاكر “مواصلات مصر” و”جرين باص”

قررت شركة “مواصلات مصر”، وشركة “جرين باص”، زيادة أسعار تذاكر الركوب على خطوطهما، وذلك بداية من اليوم الاثنين.

فقد تقرر زيادة أسعار التذاكر داخل كارت “مواصلاتي”، الخاص بـ “مواصلات مصر”، حتى 16 جنيها للتذكرة، بزيادة تتراوح بين 1 و2 جنيه. حيث كانت التذاكر قبل الزيادة بأسعار 14 و15 جنيها لتصبح 16 جنيها بعد الزيادة.

وتبلغ قيمة الركوب خارج كارت “مواصلاتي”، 20 جنيها للتذكرة.

بينما أرجعت شركة “جرين باص”، سبب الزيادة إلى ارتفاع أسعار السولار والزيوت وقطع الغيار.

وبحسب تنويه الشركة، فإنه “نظرا لارتفاع السولار والزيوت وقطع الغيار، فقد تقرر اعتبارا من الاثنين 8 مايو/ أيار، احتساب سعر تذكرة الكاش بـ 20 جنيها، وسعر تذكرة الكارت والأبلكيشن 14 جنيها”.

وتعد هذه الزيادة هي الثانية، حيث كانت قررت شركة “جرين باص”، اعتبارا من يوم الجمعة 28 إبريل/ نيسان رفع سعر تذكرة الكاش بـ 20 جنيها، على أن يظل سعر تذكرة الكارت والأبلكيشن كما هم بـ 12 جنيها.

يسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وغائم على السواحل الشمالية

طقس الغد.. حار نهارا ومائل للبرودة ليلا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، ومائل للبرودة على جنوب الصعيد. وأن يسود طقس حار نهارا على سيناء، بارد ليلا.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.

أمين نقابة الفلاحين: أعداد الحمير في مصر ما زالت تنخفض

أرشيفية
أرشيفية

قال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن الحمير في مصر أعدادها ما زالت تنخفض ليس فقط بسبب التجارة غير الشرعية، بل لعدم الاهتمام برعايتها، نظرا لأن الحمار لا يلقى أي اهتمام من الجميع.

ولفت، في بيان اليوم الاثنين، إلى أنه بمناسبة اليوم العالمي للحمير، فأن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر البيطري بوزارة الزراعة، أصدرت قرارا بتصدير 10 آلاف حمار حي ذكور فقط سنويا إلى الخارج، بالإضافة إلى إصدار الشهادات الصحية والمعملية؛ لتصدير 8 آلاف جلد حمار سنويا، وذلك لمحاربة ظاهرة انتشار لحومها بالأسواق، وتزايد أعدادها بالمحافظات، وتقدر إجمالي عدد الفصيلة الخيلية بمصر خيول وبغال وحمير بنحو 3 ملايين رأس منها 1.2 مليون خيل، و1.8 مليون حمار بكافة المحافظات.

وطالب أبو اللوز، بضرورة الاهتمام بالحمير، واعتبارها ثروة محلية، والعمل على إكثارها بشكل علمي، مؤكدا أن اتحاد الأطباء البيطريين العالمي، يبذل جهودا كبيرة في هذه المشكلة العالمية، لافتا إلى أنه عندما لا تتبع تجارة الحمير، ومنتجاتها المعايير المناسبة، فإنها تهدد صحة الحمير ورفاهيتها، حيث أن الحمير السليمة صحيا قد تصل أعمارها إلى 50 عاما وذاكرتها تمتد إلى 25 عاما، في حين أن متوسط أعمارهم في الحياة الطبيعية البرية 25 عاما فقط، كأغلب عمر الفصيلة الخيلية، بجانب أنه أمر يؤثر سلبا على البيئة، ويمكن أن تنشر الأمراض الحيوانية إلى مناطق جديدة، مع زيادة الطلب على منتجاتهم.