في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: السكة الحديد تعلن تشغيل خدمة جديدة على خط الإسكندرية/ طنطا في الاتجاهين، وتعديل تركيب بعض القطارات على خط شربين/ الإسكندرية في الاتجاهين. وزارة الداخلية تنفي التحفظ على منزل رئيسة أحد الأحزاب. وفاة الكاتب الصحفي محمود بكري. وطقس اليوم شديد الحرارة.

تشغيل خدمة جديدة بين الإسكندرية وطنطا وتعديل تركيب بعض القطارات على خط الإسكندرية وشربين

السكة الحديد: تشغيل خدمة جديدة على خط الإسكندرية/ طنطا.. وتعديل تركيب بعض القطارات على خط شربين/ الإسكندرية

أعلنت هيئة السكة الحديد عن تشغيل خدمة جديدة بين الإسكندرية وطنطا والعكس، بالإضافة إلى تعديل تركيب بعض القطارات على خط الإسكندرية وشربين والعكس. وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وقررت الهيئة تعديل تركيب قطارات أرقام (892/889-894/899) بتركيب 10 عربات “تحيا مصر”. كما قررت الهيئة إلغاء وقوف قطار (584/585) ثالثة مكيفة المنصورة/ الإسكندرية/ المنصورة بمحطتي أبو حمص وكفر الدوار، والخدمة البديلة قطار 7 القاهرة/ الإسكندرية، والذي يتم وقفة بمحطة أبو حمص.

واعتبارا من يوم السبت الموافق 20 مايو/ أيار 2023، تقرر تشغيل خدمة جديدة، وهي تشغيل قطار (128) كخدمة جديدة (الإسكندرية/ طنطا) بتركيب 10 عربات “تحيا مصر”، على أن يقوم من محطة الإسكندرية الساعة 20:45 ويصل إلى محطة طنطا الساعة 22:50.

واعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 مايو/ أيار 2023، تشغيل قطار (129) إكسبريس (طنطا/ الإسكندرية) خدمة جديدة، بتركيب 10 عربات “تحيا مصر”، على أن يقوم من محطة طنطا الساعة 04:00، ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 06:05.

لفت البيان إلى أن إجراءات التحفظ على المنزل تمت تنفيذاً لأمر قضائي

الداخلية تنفي التحفظ على منزل شخصية حزبية

نفت وزارة الداخلية، في بيان بثته على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما ورد في وسائل إعلام، بأن سلطات الأمن قامت بالتحفظ على منزل رئيسة أحد الأحزاب.

وقال البيان: لا صحة لما تم تداوله بإحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن الادعاء بالتحفظ على منزل رئيسة أحد الأحزاب. وأن المنزل المشار إليه هو أحد المقرات الخاصة بأحد العناصر المناوئة الهاربة بالخارج، والمرتبطة بجماعة الإخوان الإرهابية.

ولفت البيان إلى أن إجراءات التحفظ على المنزل تمت تنفيذاً لأمر قضائي.

من المقرر أن يقام العزاء لمدة 3 أيام في قنا على أن يحدد فيما بعد موعد العزاء بالقاهرة

وفاة الكاتب الصحفي محمود بكري

أعلن الكاتب الصحفي والبرلماني السابق مصطفى بكري، وفاة شقيقه الكاتب الصحفي محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، مساء أمس الثلاثاء.

وأشار بكري إلى أن شقيقه، الذي توفي بمستشفى المعادي العسكري، قد قضى فترة علاج زادت عن 70 يوماً.

وأوضح بكري أنه من المقرر تشييع الجثمان في بلدته (المعنا – بندر قنا) عصر اليوم، بناء على وصية شقيقه الراحل. ومن المقرر أن يقام العزاء لمدة 3 أيام في قنا، على أن يحدد فيما بعد موعد العزاء بالقاهرة.

أهم الظواهر الجوية المتوقع حدوثها اليوم هي الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

طقس اليوم.. شديد الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الأربعاء، حيث ترتفع الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة، أنه يسود طقس مائل للبرودة صباحا حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد وجنوب سيناء. بينما الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما يكون الطقس مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد.

وتابعت الهيئة أن أهم الظواهر الجوية المتوقع حدوثها اليوم هي الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية كما تصل سرعات الرياح إلى 60 كيلو مترا في الساعة.