في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: وزير الصحة يؤكد تقديم الخدمات الطبية لـ 581 قادماً من دولة السودان عبر ميناء سفاجا البحري. وزارة التموين تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامنا مع رفع أسعار السولار. وطقس الغد يشهد ذروة الموجة الحارة.

تم مناظرة 466 قادما من خلال عيادات الحجر الصحي بالميناء وتم تطعيم 114 طفلا

وزير الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 581 قادماً من دولة السودان عبر ميناء سفاجا البحري

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 581 قادما من المصريين العائدين والأشقاء النازحين من دولة السودان، أمس الثلاثاء، عبر ميناء سفاجا البحري بمحافظة البحر الأحمر.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم مناظرة 466 قادما من خلال عيادات الحجر الصحي بالميناء، كما تم تطعيم 114 طفلا بالطعوم المضادة لشلل الأطفال، إلى جانب تحويل حالة إلى مستشفى سفاجا العام بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، حيث تلقى الخدمة الطبية اللازمة، وتم إعادته مرة اخرى.

وأشار عبد الغفار إلى تمركز 9 عيادات متنقلة في ميناء سفاجا إلى جانب 10 سيارات إسعاف مجهزة بعناية مركزة، علاوة على رفع حالة الاستعداد في المستشفيات والخدمات الإسعافية بمحافظة البحر الأحمر، كما تم الدفع بـ 50 فردا من اطقم الحجر الصحي لسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبي على القادمين.

وتضمنت الخدمات المقدمة للقادمين «كارت المتابعة» والذي يشمل كافة البيانات الصحية، والشخصية، ورقم الهاتف، ومحل الإقامة في مصر، للمتابعة لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول، علاوة على التطهير المستمر للميناء، لمكافحة القوارض والحشرات ونواقل الأمراض، من خلال فرق الأمراض المتوطنة.

تم تحديد الإجراءات التنفيذية لنظام تحويل الطلاب الدراسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية

السبت.. بدء إجراءات التحويل للطلاب العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية

أكد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الدولة المصرية بكافة جهاتها المعنية، بالتيسير على الطلاب المصريين الدراسين بالجامعات السودانية، والروسية، والأوكرانية، والموافقة على استكمال دراستهم في الجامعات الخاصة والأهلية. حرصًا على مستقبلهم الدراسي، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها هذه البلاد.

وتم تحديد الإجراءات التنفيذية لنظام تحويل الطلاب الدراسين بالجامعات السودانية، والروسية والأوكرانية، والتي يجب على الطلاب الالتزام بها، لضمان الموافقة على تحويلهم إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وتشمل إجراءات التحويل الآتي:

  • يتقدم الطلاب للجامعات الخاصة أو الأهلية مباشرة، اعتبارًا من السبت القادم الموافق 13 مايو/ أيار 2023، وحتى أول أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
  • الأعداد المسموح بها لا تزيد عن 10% من الطاقة الاستيعابية لكل كلية بكل جامعة.
  • يتقدم الطالب إلكترونيًا مباشرة إلى أية جامعة خاصة أو أهلية بكلية مناظرة.
  • الطالب يتقدم لكلية مناظرة ومبدأ تغيير المسار لا ينطبق على هؤلاء الطلاب، والتحويل لابد أن يكون على كلية مناظرة.
  • السنة التحضرية تعتبر سنة دراسية، ويعتبر الطالب مقيدًا، ولكن يسجل في الكلية المناظرة في الفرقة الأولى لو كانت الجامعة معادلة.
  • القيد في العام الجامعي 2022/2023 لابد أن يكون في جامعة روسية أو أوكرانية أو سودانية.
  • القبول يوميًا بأولوية التقدم.
  • حال تقدم مجموعة كبيرة في يوم واحد تفوق الطاقة الاستيعابية المطلوبة، يتم الأخذ بالأعلى مجموعًا، وعلى الباقي إعادة التقدم لجامعات أخرى.
  • لا يجوز النقل لجامعة خاصة أو أهلية أخرى بعد القبول والتسجيل مع توقيع الطالب وولي الأمر على تعهد بذلك.
  • لن يتم تسجيل الطلاب مركزيًا إلا بعد سداد مصروفات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024.

ولمعرفة الشروط كاملة، يمكن الرجوع لموقع الوزارة أو صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

شددت الوزارة على استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط دون زيادات

“التموين” تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع رفع سعر السولار

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط دون أي زيادات، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية، وسدادها لأصحاب المخابز البلدية المدعمة التي تعمل بالسولار من خلال هيئة السلع التموينية.

مُشيرةً إلى شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

بيان درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة غدا الخميس

طقس الغد.. ذروة الموجة الحارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الأجواء المتوقعة غدا الخميس، حيث ذروة الموجة الحارة وتشير آخر التحديثات إلى توافر فرص سقوط الأمطار غدًا الخميس شمال غرب البلاد، وتمتد إلى محافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وسط نشاط رياح الخماسين وارتفاع درجات الحرارة التي تسجل 40 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

ومن المتوقع أن يسود غدا طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ومن المتوقع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وناشدت الأرصاد الجوية، المواطنين ضرورة توخي الحذر عند القيادة صباحًا وتخفيض السرعة نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية.

كما تتوافر فرص سقوط الأمطار على شمال غرب البلاد، وتمتد إلى محافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة. وعن نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد، تكون مصحوبة بالرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.