في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. منها: غلق هرم خوفو شهرين للصيانة. الهيئة القومية للأنفاق تعلن الانتهاء من تركيب الجزء الخاص بمسار المترو المار أعلى محطة مترو جامعة القاهرة، بطريقة الدفع. وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة تعلن قطع المياه عن عدة مناطق اليوم.

سيتم فتح هرم منكاورع للزيارة من الداخل، وذلك طوال مدة غلق هرم خوفو

“الأعلى للآثار”: غلق هرم خوفو شهرين للصيانة

أصدر المجلس الأعلى للآثار، أمس الخميس، قرارًا بوقف زيارة هرم خوفو الأكبر من الداخل، وذلك تمهيدًا للبدء في تنفيذ عمليات ترميمه وصيانته، حيث تبدأ عمليات الترميم بدءا من شهر يونيو/ حزيران المقبل، وذلك في إطار أعمال الصيانة التي تتم في أهرامات الجيزة.

وأوضح المجلس الأعلى للآثار، أنه سيتم فتح هرم منكاورع للزيارة من الداخل، وذلك طوال مدة غلق هرم خوفو، وتيدأ عمليات صيانة هرم خوفو بدءا من شهر يونيو المقبل، وتستمر لمدة شهرين، حيث ستتم عمليات صيانة دورية على جميع ممرات الهرم، وكذلك الحجرات الداخلية، وقمة الهرم، بالإضافة إلى حجرة الدفن.

تم التنفيذ من خلال دفع الهيكل المعدني المزدوج الحامل لخطي المترو في المسافة أعلى محطة جامعة القاهرة

“الأتفاق”: إتمام المسار الجديد أعلى جامعة القاهرة بدون استخدام أوناش

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق الانتهاء من اتمام المرحلة الأولى والأساسية من تركيب الجزء الخاص بمسار المترو المار أعلى محطة مترو جامعة القاهرة، بطريقة الدفع، وبدون استخدام أوناش أو معدات رفع ثقيلة، في سابقة هي الاولى من نوعها في مصر.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه جاء ذلك خلال العملية التي تمت على مدار يومين. وقد تم التنفيذ من خلال دفع الهيكل المعدني المزدوج الحامل لخطي المترو -والذي يشكل جزء من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى- في المسافة أعلى محطة جامعة القاهرة الحالية.

وأشار البيان إلى أن وزن الهيكل المعدني المنفذ يبلغ حوالي 500 طن بطول أساسي 73 م “وتم دفع الهيكل ليعبر المسافة أعلى محطة جامعة القاهرة والتي تم إغلاقها أمام الجمهور لمدة يومين لتنفيذ الأعمال، مع استمرار الحركة العادية لتشغيل مترو الخط الثاني طوال مدة التنفيذ”.

وأضاف أنه تم التنفيذ باستخدام هياكل معدنية مؤقتة تبلغ 24 م في الأمام و17 م من الخلف للتوجيه وحمل الثقل الموازن للحفاظ على توازن واتجاه الهيكل أثناء عملية الدفع.

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي قطع المياه عن عدة مناطق بالجيزة بسبب مشروع المونوريل

اليوم.. قطع المياه عن عدة مناطق بالجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن عدة مناطق، نظرًا لأعمال مشروع المونوريل، وذلك طوال ليل اليوم.

وكانت الهيئة القومية للأنفاق، قد طلبت تغيير مسار خط المياه قطر 400 مم، والمتعارض مع قواعد المونوريل، وكذلك طلبت وزارة الداخلية بمد مواسير خط مياه الشرب بقطر 200 مم لمبنى مكافحة الإرهاب بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، الأمر الذي يتطلب قطع المياه لإنهاء تلك الأعمال.

وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي: أبو رواش، بني مجدول، كرداسة، الكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوي حتى الكيلو 28″الكيماويات الوسيطة”، معسكر الأمن المركزي بالكامل ويشمل (العمليات الخاصة، قوات الأمن، مكافحة الإرهاب، النادي)، مديرية أمن الجيزة، كمبوندات” إنارج، نيو جيزة، ماونت فيو، جوسيس، ويست هيلز، المستقبل، السولية.

ويبدأ ذلك اعتبارا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة الموافق 12 مايو/ أيار، وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت.