في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360″ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن بدء تسجيل تحويل الطلاب الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية. الحكومة تنفي إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تزور قرية الأطفال “SOS”. وطقس الغد حار وبارد.

المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعد إنفوجراف (س و ج) للإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلاب

“التعليم العالي”: بدء تسجيل تحويل الطلاب الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية، من الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية، بدءًا من صباح اليوم السبت الموافق 13 مايو/ أيار الجاري، على أن يكون التقديم مباشرة من خلال المواقع الإلكترونية للجامعات الخاصة والأهلية.

وكان المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعد إنفوجراف (س و ج) للإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، تيسيرًا على الطلاب.

لا صحة لإلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي

الحكومة تنفي إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي

نفت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي، مُشددةً على استمرار الدعم العيني للسلع التموينية كما هو دون أي تغيير في المنظومة.

ويستمر صرف المقررات التموينية لجميع المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية، وذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، مع منح المستفيد الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من بين قائمة السلع التي يتم ضخها شهريًا لمنافذ صرف السلع التموينية،

وناشدت الوزارة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

القباج ووفد منظمة “SOS” الدولية يلتقون بالأطفال والشباب والأمهات البديلات والعاملين

وزيرة التضامن الاجتماعي تزور قرية الأطفال “SOS”

زارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قرية الأطفال “SOS” بالقاهرة، وذلك بصحبة علاء الدين أرمانوفيتش ممثل الهيئة الدولية لقرى الأطفال SOS وعدد من قيادات الوزارة.

وفي اجتماع موسع ضم جميع الأطفال والأمهات البديلات والشباب والسيدات المعيلات وجدات وعاملين، تم مناقشة القضايا الخاصة بكل فئة، والتعرف على أولوياتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن لكل فئة أولوياتها. وفق بيان الوزارة.

ومن أهم القضايا التي تم طرحها هي محل السكن وأهمية قربه من مدارس الأطفال، والحصول على المصروفات الشهرية للمستلزمات الأساسية، وإمكانية الحصول على فرصة عمل، وتوفير العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة، ومعاش المطلقات للسيدات المعيلات، وغيرها من الموضوعات التي شغلت أبناء المؤسسة.

وأضاف البيان: حرصت القباج، بحضور فريق العمل بالوزارة والمنظمة الشريكة، على الاستماع لجميع الأسئلة والرد عليها بشكل يطمئن الجميع، مع عدم الإخلال بتوجه الوزارة نحو الرعاية البديلة، وصرحت بأن الوزارة ستجري دراسة حالة معمقة لكل فرد في القرية سواء كانت من أبناء مصر من الأيتام القاطنين داخل القرية، أو من العاملين في الخدمات المختلفة بها.

وتابع: بناءً على نتائج دراسة الحالات، سيتم اتخاذ الخطوات المناسبة التي تتفق مع الظروف الاجتماعية والصحية والتعليمية لكل فرد، مع التأكيد على عدم الفصل بين الأمهات البديلات وأولادهم، ومع الحفاظ على سلامة وكرامة كبار السن والحرص على تخصيص وحدات سكنية لهم في نفس العمارات التي سيسكن فيها أبناؤهم. كما وعدت الوزارة بالتكفل بالرعاية الصحية لكل من يعاني من مشكلات صحية سواء كانت مزمنة أو ناتجة عن وجود إعاقة.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية غدا الأحد

بارد وحار .. الأرصاد تكشف طقس الغد

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس الغد الأحد 14 مايو/ أيار 2023، مائل للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما حالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية. وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.