في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. منها: جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة” تنعي الأب وليم سيدهم اليسوعي، رئيس مجلس إدارتها والأب الروحي لكيانها. النادي الأهلي يحقق فوزا نظيفا على نظيره الترجي التونسي في منافسات دوري أبطال إفريقيا. وعطل فني يضرب موقع فيسبوك يؤدي لآلاف من طلبات الصداقة الغير مرغوب بها.

الأب وليم كان مربيًا لآلاف الشباب عبر أجيال عديدة وقدم كامل حياته لخدمة الثقافة والفنون

رحيل مؤسس “جمعية الجزويت” الأب وليم سيدهم اليسوعي

نعت جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”، في بيان، الأب وليم سيدهم اليسوعي، رئيس مجلس إدارتها والأب الروحي لكيانها، والذي رحل صباح أمس الجمعة “في ختام رحلة كبيرة من العطاء المخلص والمؤثر قدم خلالها كامل حياته لخدمة الثقافة والفنون وإتاحتها لأبناء الوطن بكل الحب والتفاني والقناعة”.

وقالت الجمعية إن الأب وليم كان مربيًا لآلاف الشباب عبر أجيال عديدة. وأضافت: “مد ذراعيه لهم لتكون تكأتهم للعبور إلى تحقيق أنفسهم في كل مجالات الفنون، وإيمانا بحق البشر في التعلم. رحلة هي النموذج المتجلي لمعنى العطاء والحب والجمال”.

وتابعت: “إذ يعبر أعضاء الجمعية وجميع العاملين فيها عن بالغ صدمتم وحزنهم، نتقدم لجمهور الجزويت وأصدقائها في كل مكان بالعزاء في هذا المصاب الفادح، داعين الله أن يرحم الأب العظيم، وأن يصبرنا على هذا الفقد الفادح”.

الأهلي والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يقسو على الترجي بثلاثية نظيفة

فاز النادي الأهلي على نظيره الترجي التونسي، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أُقيمت على ملعب حمادي العقربي في رادس بتونس.

ونجح النادي الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، في الفوز على الترجي التونسي بـ 3 أهداف مقابل لا شيء. وافتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة للمباراة عن طريق لاعبه بيرسي تاو من تمريرة من جانب اللاعب محمود عبد المنعم كهربا.

وشهد الشوط الأول من المباراة محاولات من جانب فريق الترجي التونسي في محاولة من أجل تسجيل هدف التعادل في شباك النادي الأهلي، ولكن انتهى هذا الشوط بتقدم المارد الأحمر.

وعزز النادي الأهلي من تقدمه على الترجي التونسي عن طريق لاعبه بيرسي تاو الذي سجل الهدف الثاني في شباك الفريق التونسي بالدقيقة 55 من عمر وأحداث الشوط الثاني من المباراة. وتمكن كهربا من تسجيل هدف التقدم الثالث لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 75 من عمر وأحداث الشوط الثاني من المباراة، ليفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

ومن المنتظر أن تقام مباراة إياب الدور نصف النهائي بين النادي الأهلي ونظيره الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل 19 مايو/ أيار على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ذكر مستخدمون عديدون أن الموقع “يرسل طلبات صداقة للأشخاص الذين يراقبونهم في الخفاء”

“تسونامي” طلبات صداقة يضرب فيسبوك

اشتكى عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من عطل فني ضرب الموقع. حيث أرسل طلبات صداقة تلقائيًا للأشخاص. وذكر عدد من المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الموقع “يرسل طلبات صداقة للأشخاص الذين يراقبونهم في الخفاء”.

وبحسب موقع Down Detector، المتخصص في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها، فإن فيسبوك شهد عطلا حول العالم منذ الساعة 7 مساء الخميس، حيث اشتكى عدة أشخاص من عدم قدرتهم على الدخول إلى الموقع خاصة النسخة الخاصة بالمحمول.

وأوضح الموقع أن عددًا من المستخدمين أفادوا قبل أيام بوجود مشكلات في الدخول على فيسبوك، موضحًا أن 50% منهم اشتكوا من مشكلات على تطبيق المحمول، و35% واجهوا مشكلات على موقع الويب، فيما أبلغ 15% عن مشكلات تتعلق بالدخول إلى فيسبوك في العموم.