في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: الحكومة توافق على تقنين أوضاع 216 كنيسة. وظائف “أفراد أمن” بمقر وزارة الهجرة بالعاصمة الإدارية الجديدة. سلم “مكتب بريد” يثير السخرية بالشرقية.

يصل العدد الإجمالي إلى 2815 كنيسة ومبنى تابعا تم تقنينها

الحكومة توافق على تقنين أوضاع 216 كنيسة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء دكتور عماد لطفي، نائب مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس هشام درويش، رئيس الأمانة الفنية للجنة، ومحمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج أعمال المراجعة، فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها، منذ آخر اجتماع لها، حيث وافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، على تقنين أوضاع 216 كنيسة ومبنى تابعاً، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على تقنين أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 2815 كنيسة ومبنى تابعاً.

فتح باب التقدم لوظائف “أفراد أمن” للعمل بمقر وزارة الهجرة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وظائف “أفراد أمن” بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن فتح باب التقدم لشغل وظائف “أفراد أمن” للعمل بمقر وزارة الهجرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بداية من غد الثلاثاء الموافق 16 مايو/ أيار وحتى الاثنين الموافق 22 مايو/ أيار الجاري بمقر الوزارة في 96 ش أحمد عرابي بالمهندسين في الجيزة.

وجاءت شروط التقدم كما يلي: ألا تتجاوز مدة التعاقد في العام المالي الواحد 11 شهرًا. ألا يكون المتقدم من موظفي الجهاز الإداري للدولة. السن لا يتجاوز 40 سنة. المؤهل متوسط فأعلى. ويكون التعاقد بنظام الاستعانة.

أما عن المستندات المطلوبة: صورة المؤهل. صحيفة الحالة الجنائية موجهة لوزارة الهجرة. صورة تحقيق الشخصية. الموقف التجنيدي. وصورتان شخصيتان.

مكتب البريد الجديد تم إنشاؤه ضمن مبادرة “حياة كريمة بالقرية”

سلم “مكتب بريد” يثير السخرية بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية خلال الساعات الماضية حالة من الاستياء والسخرية عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة لمكتب بريد “الإخيوة” بمركز الحسينية، الذي كانت وجهته مسدودة.

مكتب البريد الجديد تم إنشاؤه ضمن مبادرة “حياة كريمة بالقرية”، وكان من المفترض أن يتم وضع ماكينة ATM أعلى السلم، إلا أن الماكينة تم إلغاؤها، ليترك السلم هكذا على حاله.

وأثارت صورة السلم المسدود حالة من السخرية عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية غدا الثلاثاء

طقس الغد.. استمرار ارتفاع الحرارة

كشفت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر غدا الثلاثاء 16 مايو/ أيار حيث توقعت الأرصاد أن يشهد الغد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

ويسود طقس لطيف في الصباح الباكر، وحار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء ومائل للحرارة على السواحل الشرقية وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

أما ليلا، فيسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة ليلا على باقي الأنحاء.

وتتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وهناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.