في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تنفي انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق. تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط القاهرة والإسكندرية.

أهاب بسيوني بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي

صرف مرتبات مايو للعاملين بالدولة.. بعد غد

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم صرف مرتبات شهر مايو/ أيار الحالي للعاملين بالدولة بعد غد الخميس، كما سيتم صرف مرتبات يونيو/ حزيران المقبل اعتبارًا من يوم 18 من الشهر نفسه، والمتأخرات بدءًا من يوم 7 يونيو/ حزيران.

وقال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية. على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب بسيوني بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماماً

“الزراعة” تنفي انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق

نفى مجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار بطيخ مسرطن بأي من الأسواق على مستوى الجمهورية، مُشددةً على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل هيئات الرقابة على جودة السلع الغذائية المصرية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

تعديل تركيب بعض القطارات بعربات تهوية ديناميكية بدلاً من عربات "تحيا مصر"

سكك حديد مصر: تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط القاهرة والإسكندرية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان، عن تعديل تركيب بعض القطارات على خط القاهرة/ منوف/ الإسكندرية والعكس. وخط بشتيل/ إيتاي البارود/ الإسكندرية والعكس، بعربات تهوية ديناميكية بدلاً من عربات “تحيا مصر”. وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 20/ 5/ 2023 بتركيب عدد 8 عربات تهوية ديناميكية وبنفس جداولهم الحالية.

واعتبارا من يوم السبت 20 مايو/ أيار، سيتم تعديل تركيب قطار 119 إكسبريس (القاهرة/ منوف/ الإسكندرية) بتركيب عدد 8 عربات تهوية ديناميكية وبنفس جدوله الحالي. وقطار 688 إكسبريس (الإسكندرية/ إيتاي البارود/ بشتيل) بتركيب عدد 8 عربات تهوية ديناميكية وبنفس جدوله الحالي. وقطار 697 ركاب (بشتيل / وردان) بتركيب عدد 8 عربات تهوية ديناميكية وبنفس جدوله الحالي.

واعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 مايو/ أيار، سيتم تعديل تركيب قطار 661 إكسبريس (وردان/ إيتاي البارود / الإسكندرية) بتركيب عدد 8 عربات تهوية ديناميكية وبنفس جدوله الحالي. وتعديل تركيب قطار 118 إكسبريس (الإسكندرية/ منوف/ القاهرة) بتركيب عدد 8 عربات تهوية ديناميكية وبنفس جدوله الحالي.

بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة غدا الأربعاء

طقس الغد.. شديد الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الأربعاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وذكرت الهيئة- في بيان، اليوم الثلاثاء- أنه متوقع شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما متوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأضافت أن حالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون خفيفة، مع ارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى متر واحد، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.