في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: وزير الخارجية يتوجه إلى جدة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية. هزة أرضية شمال شرم الشيخ دون وقوع خسائر. صرف 60 ألف جنيه لكل صاحب باكية أضير في حريق المعرض التجاري ببني سويف.

وزير الخارجية سوف يشارك اليوم في اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب

وزير الخارجية يتوجه إلى جدة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

توجه سامح شكري وزير الخارجية إلى جدة مساء أمس الثلاثاء للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وذلك في إطار الإعداد لاجتماعات الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها يوم الجمعة 19 مايو/ أيار الجاري بالمملكة العربية السعودية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سوف يشارك اليوم في اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب، والذي سيتولى النظر في جدول الأعمال ومشاريع القرارات المطروحة على القمة، فضلاً عن مشاركة الوزير سامح شكري في عدد من اللجان الوزارية المعنية بعدد من قضايا المنطقة.

وأضاف السفير أبو زيد، بأن القمة العربية المقبلة تنعقد في ظل تحديات جسام تواجهها المنطقة، والتي فاقم منها الوضع الدولي المتأزم الراهن، وهو ما يستدعي استمرار الدول العربية في الاضطلاع بدورها القيادي في التعامل مع أزمات المنطقة أملاً في تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء للشعوب العربية.

ورد ما يفيد الشعور بالهزة، ولم يرد ما يفيد بوقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات

هزة أرضية شمال شرم الشيخ

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل مساء أمس الثلاثاء هزة أرضية على بعد 111 كيلومتر من شمال شرم الشيخ.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، أن الزلزال، وقع في تمام الساعة الـ 10:05 مساء بتوقيت القاهرة، وبلغت قوته 4.37 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف بيان المعهد أنه “ورد ما يفيد الشعور بالهزة، ولم يرد ما يفيد بوقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات”.

وفق بيان الوزارة جاء قرار وزيرة التضامن الاجتماعي استثناء من الحد الأقصى المقرر لهذه النكبات

القباج: صرف 60 ألف جنيه لكل صاحب باكية أضير في حريق المعرض التجاري ببني سويف

قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صرف مبلغ 50 ألف جنيه من بند الإغاثة و10 آلاف جنيه من بنك ناصر الاجتماعي لكل صاحب باكية أضير في حادث حريق المعرض التجاري الخاص بمنطقة الإبراهيمية بمحافظة بني سويف، والذي اندلع صباح الأحد الماضي وتمت السيطرة عليه دون وقوع خسائر في الأرواح.

ووفق بيان الوزارة جاء قرار وزيرة التضامن الاجتماعي استثناء من الحد الأقصى المقرر لهذه النكبات، مؤكدة ضرورة اتخاذ ما يلزم من آليات لدعم الشباب لتجاوز هذه المحنة والتخفيف من آثار الحادث.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه “فور وقوع الحادث المؤسف تم تنسيق الجهود المشتركة مع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف لاتخاذ ما يلزم من تدخلات، حيث تم توجيه مديرية التضامن الاجتماعي ببنى سويف للتواجد ولجان الإغاثة لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم الأسر المضارة”.

وأهابت وزارة التضامن الاجتماعي بأصحاب الباكيات والمحلات والقائمين على الصناعات المختلفة بضرورة التأمين الاجتماعي على العمالة غير المنتظمة بها، كما ستقوم الوزارة بمجموعة من الحملات للتأكيد على ضرورة التأمين الاجتماعي، وستقوم كذلك بدور الوساطة بينهم وبين شركات التأمين من أجل اتمام عملية التأمين”.

الجدير بالذكر أن عمليات الحصر تشير إلى تضرر واحتراق 103 باكية حتى تاريخه ويتم اتخاذ اللازم نحو استكمال الأوراق اللازمة لسرعة صرف المساعدة.

وقد شب حريق بالمعرض التجاري الخاص بمنطقة الإبراهيمية بمحافظة بنى سويف صباح الأحد الماضي، حيث أتت النيران على الباكيات ومحلات صغيرة تضم منتجات الخريجين من المفروشات والملابس الجاهزة، والأدوات البلاستيكية، حيث تم التعامل من قبل قوات الحماية المدنية وإخماد النيران.