في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة تجري القرعة العلنية الـ 29 للوحدات البديلة لأهالي جزيرة الوراق.

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الأول لمجموعة الاتصال العربية الوزارية المعنية بالوضع في السودان

“شكري” يشارك في اجتماعات المجموعة الوزارية العربية بشأن السودان

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأنه انعقد اليوم 17 مايو/ أيار الجاري، على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بجدة، الاجتماع الأول لمجموعة الاتصال العربية الوزارية المعنية بمتابعة تطورات الوضع في السودان.

وكانت المجموعة الوزارية قد تشكلت بموجب قرار مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية رقم 8915 بتاريخ 7 مايو/ أيار 2023 بعضوية مصر والمملكة العربية السعودية والأمين العام للجامعة العربية. وتُعنى المجموعة بالتواصل مع الأطراف السودانية والدولية للعمل على معالجة أسباب الأزمة، وبذل المساعي للتوصل لوقف كامل ومستدام لإطلاق النار.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن الاجتماع، الذي شارك فيه وزيرا خارجية مصر والسعودية وامين عام الجامعة العربية، أكد على أهمية التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار حفاظاً على مقدرات شعب السودان الشقيق ومؤسساته الوطنية، بالإضافة إلى أهمية التعامل مع الأزمة السودانية باعتبارها شأناً داخلياً، ومحورية دور دول الجوار ومجموعة الاتصال العربية فى معالجة الأزمة. كما حذرت المجموعة من التدخل في الشأن السوداني، وأعربت عن دعمها لإعلان جدة الإنساني الخاص بحماية المدنيين وتسهيل العمل الإنساني وتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وأضاف أبو زيد، بأن أعضاء مجموعة الاتصال أشادوا بجهود عدد من الدول العربية، ومنها مصر، في تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، وأكدوا على مواصلة المجموعة جهودها ومساعيها الحميدة مع جميع الأطراف السودانية، وتنسيقها مع التجمعات والشركاء الإقليميين والدوليين، للتوصل إلى حلول للأزمة، مع دعوة المجتمع الدولي لتوفير الدعم الإنساني والطبي العاجل للشعب السوداني.

يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتأثيث وتجهيز الوحدات للمنتقلين بالمجان

“الإسكان”: إجراء القرعة العلنية الـ 29 للوحدات البديلة لأهالي جزيرة الوراق

أجرى جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، اليوم الأربعاء، قرعة علنية وسلم خطابات تخصيص وحدات سكنية بديلة بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، ومنطقة مطار إمبابة، لأكثر من 266 أسرة من سكان جزيرة الوراق بالجيزة، الذين اختاروا وحدات سكنية بديلة.

حيث شملت خطابات التخصيص أرقام العمارات، وأرقام الوحدات والمنطقة والمدينة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق، وكذا توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة.

يذكر أن قرعة اليوم، هي القرعة التاسعة والعشرون لمحور الوحدات السكنية البديلة لأهالي جزيرة الوراق، حيث تم التعامل حتى الآن على ملفات حوالي 1028 أسرة ممن وافقوا على خيار الوحدات السكنية البديلة.
وبعد الانتهاء من إجراء القرعة العلنية  وإجراءات تسليم الوحدات البديلة، يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتأثيث وتجهيز الوحدات البديلة للمنتقلين بالمجان. والأثاث والأجهزة التي سيتم تسليمها للأهالي ستشمل أجهزة كهربائية (شاشات عرض – غسالات – سخانات – بوتاجازات – ثلاجات)، وغير ذلك من الأجهزة الكهربائية المختلفة اللازمة للمعيشة، بجانب تسليم أثاث به غرف نوم كاملة، وغرف أطفال، وأنتريهات.

بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة غدا الخميس 18 مايو/ أيار 2023

طقس الغد.. حار نهارا ومعتدل ليلا

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس الغد الخميس 18 مايو/ أيار 2023، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وشمال الصعيد مائلا للدفء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأن يكون لطيفا في أول الليل مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.