حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز على نظيره فريق ريال مدريد الإسباني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل السيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب الملكي بمجموع المباراتين بنتيجة 5-1، ليضرب موعدًا مع نظيره فريق إنتر ميلان الإيطالي على ملعب “أتاتورك الأولمبي” بتركيا يوم 10 يونيو المقبل.

تقدم السيتي بالهدف الأول عن طريق اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا، في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف نفس اللاعب سيلفا الهدف الثاني بالدقيقة 37 من عمر اللقاء.

وأضاف إيدير ميليتاو هدفا ذاتيا في مرماه ليتقدم السيتي بثلاثية، واختتم جوليان ألفاريز أهداف السماوي مسجلًا الرابع من انفراد كامل بالدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

كيف صعق السيتي ريال مدريد بالأربعة؟

دخل بيب جوارديولا مدرب السيتي اللقاء كعادته برسم تكتيكي مكون من 3-2-4-1، بتواجد إيرلينج هالاند في الأمام وحيدًا وخلفه بيرناردو سيلفا ودي بروين وجريليش وجيندوجان.

وبدأ السيتي المباراة بضغط كبير للغاية على دفاعات الريال، بشكل جعلهم لا يستطيعون الخروج من نصف ملعبهم، وترجم لاعبو السيتي تلك السيطرة، والضغط إلى هدفين في الشوط الأول ومثلهما في الشوط الثاني.

ولم تنجح تبديلات كارلو أنشيلوتي مدرب الريال، في إعادة الريال، والذي استسلم لضغط أصحاب الأرض بشكل تام، وشهد اللقاء تألقا كبيرا من البرتغالي سيلفا الذي سجل أول هدفين للسيتي وفتح الطريق للرباعية.

أرقام قياسية مميزة من القمة

شهدت مباراة القمة هذه بين العملاقين تحطيم عدة أرقام قياسية مميزة، نرصدها بالنقاط الآتية:

* تلقى ريال مدريد أكبر خسارة في دوري الأبطال، منذ الهزيمة أمام ليفربول 4-0 في مارس 2009.

* بيب جوارديولا أصبح أول مدرب يقصي ريال مدريد، من دوري أبطال أوروبا في 3 مواسم مختلفة.

* كما أصبح جوارديولا ثالث مدرب يحقق 100 انتصار في دوري أبطال أوروبا، بعد السير أليكس فيرجسون وكارلو أنشيلوتي.

* صنع جاك جريليش 35 فرصة في دوري الأبطال لهذا الموسم، وهي أكبر فرص مسجلة (منذ 2003-2004) للاعب إنجليزي في موسم واحد.