في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: انطلاق القمة العربية في مدينة جدة السعودية بمشاركة الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وزارة الصحة تُعلن جدول تطعيمات شلل الأطفال. اليوم تقام مباراة الإياب لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي.

تشهد القمة حضور الرئيس السوري بشار الأسد في أول مشاركة له منذ قمة سرت بليبيا عام 2010

انطلاق القمة العربية بمشاركة “الأسد” و”زيلينسكي”

انطلقت، ظهر اليوم الجمعة، في مدينة جدة السعودية، أعمال قمة جامعة الدول العربية الـ 32، والتي ستبحث عدة قضايا رئيسية، من بينها القضية الفلسطينية والأزمة السودانية، بالإضافة إلى ملفات اقتصادية.

وتشهد القمة حضور الرئيس السوري بشار الأسد، في أول مشاركة له في قمة عربية منذ قمة سرت بليبيا عام 2010، قبل اندلاع الثورة السورية 2011، ومن ثمّ تجميد عضوية بلاده في الجامعة العربية في العام ذاته.

كما شهدت القمة حضور مفاجئ للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في زيارة لم يُعلن عنها سابقا هي الأولى التي يقوم بها زيلينسكي للشرق الأوسط منذ غزو موسكو لبلاده في فبراير/شباط 2022، مما يمنح الزعيم الأوكراني فرصة لمخاطبة قادة المنطقة. ومن المتوقع أن يسافر زيلينسكي بعدها إلى اليابان لحضور اجتماع لمجموعة السبع.

وشهدت المملكة العربية السعودية، منذ أمس، توافد القادة العرب وممثلي الوفود لحضور القمة. من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس التونسي قيس سعيّد، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إضافة إلى أسعد بن طارق نائب رئيس الوزراء رئيس وفد سلطنة عمان، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، ورئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي.

فيما سيترأس ولي العهد الكويتي، وملك الأردن وفدي بلديهما، وفق ما أوردته وكالتا الأنباء الكويتية والأردنية. كما كلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن بتمثيله في القمة، كما أعلنت وكالة أنباء الإمارات أن نائب رئيس الدولة منصور بن زايد سيرأس وفد الإمارات.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، بأن السفير دفع الله الحاج علي، مبعوث رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، سيقود وفد السودان للقمة العربية.

تكون التطعيمات بمعدل 7 جرعات بتطعيم فموي

“الصحة” تُعلن جدول تطعيمات شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة، جدول جرعات التطعيم ضد شلل الأطفال، حيث تكون بمعدل 7 جرعات بتطعيم فموي.

وتمثلت الجرعات في: الجرعة الصفرية عند الميلاد، الأولى: شهرين، الثانية: 4 أشهر، الثالثة: 6 أشهر، الرابعة: 9 أشهر، الخامسة: 12 شهرًا، المنشطة: 18 شهرًا.

وذكرت الوزارة أن التطعيم بـ 3 جرعات بالحقن عند “شهرين، 4 أشهر، 6 أشهر”، منوهة بأن التطعيمات للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

يستضيف الأهلي نظيره الترجي، في إياب الدور نصف النهائي بعد أن حسم مباراة الذهاب

اليوم.. الأهلي يواجه الترجي في عودة نصف النهائي لأبطال إفريقيا

يستضيف استاد القاهرة، في العاشرة مساء اليوم، مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي.

ويستضيف الأهلي، نظيره الترجي، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة القارية، بعد أن حسم الأهلي مباراة الذهاب التي أقيمت في رادس يوم الجمعة الماضي بثلاثية نظيفة.

طقس الغد.. حار نهار وشبورة في الصباح

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة ليلا غربا.