في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: اتحاد نقابات المهن الطبية يعلن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة. وزارة الزراعة تؤكد أنها تستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح إلى 70%. وطقس الغد حار نهارا.

سيتم صرف المعاشات بالزيادة المقررة وهي مبلغ 1350 جنيها بدلاً من 1000 جنيه شهريا

“المهن الطبية”: صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

أعلن اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والصيادلة، والأطباء البيطريين، موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة المقررة في معاشات النقابات الأربعة، والتي تصرف من قبل الاتحاد.

وأكد مجلس الاتحاد في بيان، أنه سيتم صرف المعاشات بالزيادة المقررة وهي مبلغ 1350 جنيها بدلاً من 1000 جنيه شهريا، طبقا لقرار مجلس الاتحاد بتاريخ 2 مايو/ أيار.

كما أكد المجلس على، أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتطبيق هذه الزيادة اعتبارا من صرفية أغسطس 2023، والتي تصرف عن أشهر (يوليو/ تموز – أغسطس/ آب – سبتمبر/ أيلول) والمقررة خلال أيام 8- 9- 10 أغسطس/ آب 2023.

وكان مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية قرر بالإجماع في جلسته في مايو/ أيار الماضي، رفع معاش الأعضاء بنسبة 35 %؛ ليصبح 1350 جنيها شهرياً بدلاً من 1000 جنيه اعتباراً من يوليو/ تموز 2023، ليصبح معاش الاتحاد هو الأعلى بين النقابات المهنية، ويصرف المعاش إجمالاً كل ثلاثة أشهر منتصف (فبراير/ شباط- مايو/ أيار – أغسطس/ آب – نوفمبر/ كانون الثاني) من كل عام للأعضاء الذين بلغوا سن الستين، أو أسر الأعضاء المتوفين، طبقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

الوزارة تستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح إلى 70% وكذلك رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية

“الزراعة”: نستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح إلى 70%

قال علي عبد المحسن رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة يلعب دورا حيويا في الاقتصاد القومي، ويستهدف تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.

وأكد، أن الوزارة تستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح إلى 70%، وكذلك رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة موازنة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للعام المالي 2023- 2024.

ووجه الدكتور أيمن محسب المسئول عن اللجنة الفرعية لموازنة البرامج، والأداء التابعة للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالا عن تحقيق المستهدف من موازنة البرامج والأداء في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وخطة الوزارة؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية مصحوبة بالرمال والأتربة

طقس الغد.. حار نهارا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يسود طقس معتدل صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت الهيئة، أن يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، معتدلا على جنوب الصعيد. كما يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل ليلا.

ويوجد نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية مصحوبة بالرمال، والأتربة على شمال محافظة البحر الأحمر وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وتوقعت الأرصاد، أن حالة الطقس قد تشهد فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء:

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 22.

– السواحل الشمالية: العظمى 27 والصغرى 20.

– جنوب سيناء: العظمى 36 والصغرى 23.

– شمال الصعيد: العظمى 37 والصغرى 23.

– جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 24.