في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: السيسي يفتتح اجتماعات بنك التنمية الإفريقي ويؤكد أن مصر مستمرة في دعمها لدفع جهود تحقيق التنمية الاقتصادية لدول إفريقيا. وزارة الأوقاف تعلن موعد مسابقة تعيين 1000 إمام وألف عامل. وطقس الغد حار على كافة الأنحاء.

ألقى الرئيس كلمة أعرب خلالها عن تقديره للدور الحيوي لبنك التنمية الإفريقي

السيسي: مصر مستمرة في دعمها لدفع جهود تحقيق التنمية الاقتصادية لدول إفريقيا

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي، التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في إفريقيا.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الافتتاح شهد مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية الشقيقة، والمؤسسات الإقليمية المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، وممثلي القطاع الخاص، والأكاديميين وشركاء التنمية من الدول الأعضاء في مجموعة بنك التنمية الإفريقي.

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة، أعرب خلالها عن التقدير للدور الحيوي لبنك التنمية الإفريقي في دعم قضايا التنمية بالقارة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية المتنامية على المستوى الدولي، مؤكدا أن مصر مستمرة في دعمها لدفع جهود تحقيق التنمية الاقتصادية لدول القارة الإفريقية سواء على المستوى الإقليمي أو الدول.

المسابقة تأتي تنفيذا لموافقة رئيس الجمهورية على الإعلان عن ثلاثة آلاف وظيفة للأئمة والعمال

يناير المقبل.. مسابقة تعيينات “الأوقاف”

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عقد مسابقة جديدة لتعيين 1000 إمام وألف عامل بوزارة الأوقاف في يناير/ كانون الثاني 2024.

وأوضح الجهاز، أن المسابقة تأتي تنفيذًا لموافقة رئيس الجمهورية على الإعلان عن ثلاثة آلاف وظيفة للأئمة وثلاثة آلاف وظيفة للعمال بوزارة الأوقاف على ثلاث سنوات بواقع ألف وظيفة للأئمة وألف وظيفة للعمال يناير/ كانون الثاني من كل عام لمدة ثلاثة أعوام، وذلك لتمكين وزارة الأوقاف من القيام بدورها على أكمل وجه لخدمة الفكر الوسطي المستنير وعمارة بيوت الله عز وجل.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، فتح باب الاستعلام عن نتيجة التظلمات الخاصة بمسابقة شغل 1000 وظيفة عامل بوزارة الأوقاف لعام 2022.

بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة غدا الأربعاء 24 مايو/ أيار 2023

طقس الغد.. حار نهارا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، ويسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، أما جنوب الصعيد فيسود طقس شديد الحرارة.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، معتدلا على جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل ليلا.

ويسود طقس غائم جزئي على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.