في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات اليوم الأولى. منها: مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية يؤكد أن احتياطي القمح يكفي نحو 5.9 شهر. محافظة الجيزة تعلن غلق محور 26 يوليو بالاتجاهين لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع المونوريل. والفريق أسامة ربيع يعلن تفاصيل جنوح سفينة مساء أمس في المجرى الملاحي لقناة السويس.

سعر توريد القمح زاد 600 جنيه للأردب ومساحة الأرض المنزرعة قمحا زادت بنحو مليون فدان

“التموين”: احتياطي القمح يكفي 5.9 شهر

قال رمضان الشحات، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن احتياطي القمح يكفي نحو 5.9 شهر، موضحا أن ما تم توريده من القمح يتخطى 2 مليون طن، وهو أعلى من الموسم الماضي، مشيرا إلى أننا ما زلنا في منتصف الموسم.

وأشار الشحات، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الخميس، إلى أن هناك إقبال من الفلاحين على توريد محصول القمح، ويوجد 420 نقطة مخصصة لاستلام القمح على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية لتخزين القمح زادت نحو 5 ملايين طن.

ولفت الشحات، إلى أن سعر توريد القمح زاد 600 جنيه للأردب عن العام الماضي، منوها بأن مساحة الأرض المنزرعة قمحا زادت هذا العام بنحو مليون فدان.

غلق محور 26 يوليو بالاتجاهين لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع المونوريل خط 6 أكتوبر

اليوم.. غلق محور 26 يوليو في الاتجاهين

أعلنت محافظة الجيزة، غلق محور 26 يوليو بالاتجاهين لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع المونوريل خط 6 أكتوبر. بداية من محطة وادي النيل بالمهندسين، حتى المدينة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر. والقيام بالأعمال التحضيرية لاستلام موقع أعمال محطة مونوريل وادي النيل، والكائنة بمحور 26 يوليو. مما يستلزم إزالة كباري المشاة.

وأشارت محافظة الجيزة، إلى أن سيتم غلق كلي بمحور 26 يوليو بالاتجاهين أمام حركة المرور لإزالة كوبري المشاة الأول الكائن بالاتجاه القادم من كوبري 15 مايو اتجاه ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر، تحديدًا أعلى نفق وادي النيل، نظرًا لوقوف معدة من الحجم الكبير ونش رفع عملاق وذلك لمدة يوم واحد فقط، ابتداء من الساعة 12 صباح اليوم الجمعة الموافق 2023/5/26 حتى الساعة 12 ظهرًا.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة بتجهيز التحويلة المرورية الآتية: –

أولًا: الاتجاه القادم من ميدان لبنان ومناطق 6 أكتوبر اتجاه نادي الزمالك وكوبري 15 مايو:

1- حركة المركبات القادمة من محور 26 يوليو بالاتجاه القادم من ميدان لبنان وترغب بالسير اتجاه كوبري 15 مايو ومناطق المهندسين تقوم بالدخول إلى الطريق الداعم لمحور 26 يوليو الذي تم تمهيده ورفع كفاءته.

2- استكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى مسار محور 26 يوليو وصولًا إلى كوبري 15 مايو ومناطق المهندسين.

ثانيًا: الاتجاه القادم من نادي الزمالك وكوبري 15 مایو اتجاه ميدان لبنان ومناطق 6 أكتوبر:

1-حركة المركبات القادمة من محور26 يوليو بالاتجاه القادم من كوبري 15 مايو ومناطق المهندسين وترغب بالسير اتجاه ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر تقوم بالدخول إلى الطريق الداعم لمحور 26 يوليو الذي تم تمهيده ورفع كفاءته.

2-استكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى مسار محور 26 يوليو وصولًا إلى ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر.

أكد رئيس هيئة قناة السويس أنه تم حل الأزمة خلال ساعة و16 دقيقة وهو وقت قياسي

جنوح سفينة بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل نجاح عملية تعويم سفينة الشحن “شين هاي تونغ” التي جنحت في الكيلومتر 159 شرقي القناة أمس، مشيرا إلى أن الحادثة وقعت في الرابعة إلا عشرة دقائق فجرا، حيث تعرضت لعطل مفاجئ أدى لجنوحها.

وقال ربيع، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “مساء DMC”، مساء أمس الخميس، إن إحدى القاطرات عملت على تثبيت وضع السفينة حتى لا يزيد الوضع سوءا، فضلا عن توجيه أقرب القاطرات إلى السفينة الجانحة، حيث تحركت 3 قاطرات تحركت من السويس للسفينة الجانحة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم حل الأزمة خلال ساعة و16 دقيقة، وهو وقت قياسي، وتحركت السفينة الجانحة وأبحرت بشكل طبيعي. مضيفا أن فرق الإنقاذ بالمجرى الملاحي لديها خبرة في التعامل مع الأزمات.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات له، إن حركة الملاحة ستعود لطبيعتها في القناة بدءًا من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، وتمت عملية التعويم من خلال أربع قاطرات تتبع الهيئة.

وكانت وكالة الشحن “لِيث أيجينسيز” قد أعلنت أن سفينة الشحن التي تحمل اسم “شين هاي تونغ 23” جنحت في قناة السويس صباح الخميس، وكانت تعيق خلفها أربع سفن على الأقل.