في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: وزير المالية يشير إلى أن زيادة “رسوم المغادرة” لا تشمل الأجانب الزائرين، وهي على المصريين فقط بقيمة 50 جنيها. انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظات اليوم. عاصفة تتسبب في انقطاع الكهرباء بمدينة “أبو سمبل”.

دخول عروض الأوبرا والسيرك زادت بنسبة 5% وتمت إضافة رسم 10% على تذكرة الحفلات بالنوادي

وزير المالية: زيادة “رسوم المغادرة” على المصريين فقط بقيمة 50 جنيه

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه لا زيادة في رسوم مغادرة السياح الأجانب ضمن قانون تعديل بعض أحكام قانون رسوم تنمية موارد الدولة الذي وافقت عليه لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب. مشيرًا إلى أن الزيادة التي تم إقرارها مؤخرًا تشمل رسوم المغادرة للمصريين بقيمة خمسين جنيهًا فقط.

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الجمعة، أن دخول عروض الأوبرا والسيرك زادت بنسبة 5% كرسوم من قيمة الفاتورة، بينما تمت إضافة رسم بقيمة 10% من قيمة تذكرة الحفلات العامة بالنوادي، موضحًا أن هناك أنشطة لم تكن مدرجة بقانون رسم تنمية موارد الدولة، مثل دخول صالات التزلج على الجليد وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

وتابع وزير المالية: أن إجمالي عائدات الرسوم التي تم إقرارها لن تتخطى 5 مليارات جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن بند استيراد الأقماح ارتفع من 39 مليار إلى 100 مليار دولار، وهناك 4 حزم من الحماية المجتمعية تكلفت نحو 150 مليار جنيه على أقل تقدير.

وجه آمنة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالتنسيق مع المحافظات لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات

اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظات

تبدأ المحافظات، اليوم السبت، تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية، والتي تستمر حتى 16 يونيو/ حزيران المقبل.

ومن جانبه، طالب اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالتنسيق المستمر بين المحافظات وجميع الأجهزة التنفيذية وقوات إنفاذ القانون؛ لتنفيذ المستهدف من الموجة الـ 21 بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة، والتصدي لأي شكل من أشكال التعديات، موجها المحافظين بالتركيز على حالات التعدي على نهر النيل، والمجاري المائية بصورة رئيسية في بداية موجة الإزالات بالتنسيق مع مديريات الري، وحالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

ووجه آمنة، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالتنسيق مع المحافظات؛ لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التي تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وتضم في عضويتها ممثل من كل من مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة.

وطالب آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم التوقف أثناء الفترات التي تفصل بين كل مرحلة، والتي تليها ضمن موجة الإزالة الـ 21، وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية والمرور على الأراضي المستردة؛ لمنع التعدي عليها مرة أخرى.

التواء بالجزء العلوي لأحد الأبراج “جهد 66 كيلو فولت” بالخط أبو سمبل/ الإصلاح 3 وانقطاع التيار الكهربي عن المدينة

عاصفة شديدة تسبب التواء بالجزء العلوي لأحد أبراج الكهرباء بـ “أبو سمبل”

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء، أنه نتيجة لعاصفة ترابية شديدة، حدث التواء بالجزء العلوي لأحد الأبراج “جهد 66 كيلو فولت” بالخط أبو سمبل/ الإصلاح 3، والذي يغذي مدينة أبو سمبل. مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربي عن المدينة.

وأوضح حمزة، في بيان مساء أمس الجمعة، أنه تم الدفع بـ 18 ماكينة طوارئ من مدينة أسوان؛ لتغذية الاحمال الهامة بالمدينة، وطبقا للأولويات.

وعلى التوازي، تم الدفع بفرق طوارئ، وبرج جديد للإصلاح، وإعادة التغذية في أسرع وقت ممكن.