في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية، ومنها: الرئيس السيسي يهنئ نظيره التركي رجب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه. مصر تتقدم 14 مركزا على مؤشر جودة التعليم الصادر عن يو أس  US NEWS. ووزارة الداخلية تعلن تحرير 216 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال الـ 24 ساعة الماضية.

السيسي بعث رسالة للرئيس التركي أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية

السيسي يهنئ أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث رسالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

كما استقبل الرئيس السيسي، أمس، عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة العراقي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السفير أحمد الدليمي السفير العراقي بالقاهرة.

كما التقى الرئيس السيسي مع أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الذي يضم نخبة من الشخصيات الدولية البارزة وعدداً من كبار العلماء والمفكرين المصريين والأجانب.

تقدمت مصر 41 مركزًا على مؤشر قدرة النظام التعليمي على تلبية الاحتياجات منذ صدوره

مصر تتقدم 14 مركزا على مؤشر جودة التعليم الصادر عن US NEWS

كشف مؤشر جودة التعليم الصادر عنUS NEWS، تقدم مصر 14 مركزًا، لتأتي في المركز 37 عام 2022، مقارنة بالمركز 51 عام 2019، علماً بأن المؤشر يصنف أفضل الأنظمة التعليمية.

جاء ذلك خلال التقرير المنشور ضمن سلسلة (أين كنا؟ وكيف أصبحنا؟ )، الصادر عن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء. والذي يُسلط الضوء على جهود الارتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي خلال ثماني سنوات

كما تقدمت مصر 41 مركزًا على مؤشر قدرة النظام التعليمي على تلبية الاحتياجات منذ صدوره، حيث جاءت في المركز 67 عام 2021 مقارنة بالمركز 108 عام 2019، علماً بأن المؤشر يقيس مدى مساهمة النظام التعليمي في خلق اقتصاد قوي وتنافسي.

وفي السياق ذاته، أوضح التقرير تقدم مصر 10 مراكز على مؤشر الابتكار العالمي، حيث جاءت في المركز 89 عام 2022 مقارنة بالمركز 99 عام 2014، علماً بأن المؤشر يعتمد على عدة ركائز فرعية منها البحث والتطوير والإنفاق على البحث، وتصدير الصناعات عالية التكنولوجيا.

وكشف التقرير، عن إدراج 49 جامعة مصرية ضمن تصنيف SC imago الإسباني لعام 2023، والذي يعد تصنيفا للمؤسسات الأكاديمية والبحثية باستخدام مؤشر مركب من 3 مؤشرات فرعية هي: الأداء البحثي، والمخرجات الابتكارية، والتأثير المجتمعي المقاس بمدى ظهورها على الويب.

وأظهر التقرير، أن مصر جاءت في المرتبة الأولى عربياً وإفريقياً من حيث عدد الجامعات المدرجة في التصنيف، مستعرضاً الدول العربية والإفريقية وفقاً لعدد الجامعات المدرجة بالتصنيف لعام 2023، حيث تم إدراج العراق بالتصنيف بـ 41 جامعة، والجزائر بـ 39 جامعة، ونيجيريا بـ 38 جامعة، والسعودية بـ 36 جامعة، والمغرب بـ 26 جامعة، وجنوب إفريقيا بـ 23 جامعة.

جاءت هذه الإجراءات في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

تحرير 216 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن تحرير 216 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق.

جاء ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة؛ لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

في سياق آخر، كشف ملابسات تداول منشور مصحوب بصورة على إحدى الصفحات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” متضمناً قيام أحد الأشخاص بطمس أرقام لوحات إحدى السيارات.

ولفتت الداخلية، إلى أنه تم إجراء التحريات وبالتعامل الفني أمكن تحديد السيارة المشار إليها، ومالكها وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق. وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، وبمواجهته أنكر ارتكابه الواقعة، وأضاف بأن الصورة مفبركة وغير صحيحة. وأضافت أنه بالفحص تبين سلامة اللوحات والتراخيص.