في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: محافظة القاهرة تزيل محطات “كايرو بايك”. المستشارة الإعلامية لوزارة السياحة والآثار تؤكد أنه لا نية لهدم مئذنة “التربة السلطانية”. وقف صيانة “كهرباء الإسكندرية” لتأمين امتحانات الثانوية العامة. هيئة الأرصاد تحذر من طقس اليوم مع توقعات برياح مثيرة للأتربة وأمطار.

تضم المرحلة الأولى من المشروع -التي تم إزالتها- ما يقرب من 250 دراجة كان قد جرى توزيعها على 26 محطة

محافظة القاهرة تزيل محطات “كايرو بايك”

رغم الدعاية الضخمة التي صاحبت إطلاقه قبل أشهر، قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بإزالة محطات مشروع “كايرو بايك” للدراجات، الذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتضم المرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك للدراجات التي تم إزالتها، ما يقرب من 250 دراجة، كان قد تم توزيعها على 26 محطة “تعمل بالطاقة الشمسية ومُؤمنة بكاميرات مراقبة بالكامل”. كما ورد في بيان محافظة القاهرة عند تشغيل المشروع.

المشروع هو نتاج شراكة بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية، بدعم وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية Drosos، ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHABITAT.

أشارت العارف إلى أن السقالات الموجودة والمحيطة بالمئذنة كي تتم دراسة الحالة الأثرية

مستشارة “الآثار”: لا نية لهدم مئذنة “التربة السلطانية”

أكدت نيفين العارف، المستشار الإعلامي لوزارة السياحة والآثار، أن الأخبار المتداولة بخصوص هدم مئذنة التربة السلطانية الموجودة بجبانة القادرية بالسيدة عائشة في القاهرة، غير صحيحة.

وأفادت العارف في حديث لبرنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة القاهرة والناس، أنه: لا صحة لما يُتداول، مشددة على أنه لا توجد أي نية لهدم المئذنة. وأشارت إلى أن السقالات الموجودة والمحيطة بالمئذنة منصوبة كي تتم دراسة الحالة الأثرية للمئذنة.

وأكدت العارف أنه بناءً على ما ستخرج به الدراسة سيتم اتخاذ القرار بفك السقالات أو عمليات الترميم، مؤكدة أن وزارة السياحة والآثار لا تفكر في إزالة مئذنة التربة السلطانية.

جاء القرار لتأمين التغذية الكهربائية أثناء انعقاد امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق الاثنين المقبل

وقف صيانة “كهرباء الإسكندرية” لتأمين امتحانات الثانوية العامة

أصدر المهندس إيهاب الفقي، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، قرارًا بوقف أعمال الصيانة الكهربائية بنطاق الكنترولات ولجان امتحانات الثانوية العامة، على مستوى المحافظة وكذلك المناورات الفنية وذلك لتأمين التغذية الكهربائية أثناء انعقاد امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق الاثنين المقبل.

وشدد رئيس الشركة، في تصريحات صحفية، على مراجعة جميع أماكن لجان الثانوية العامة بفترة كافية، بالإضافة إلى تواجد فرق الطوارئ على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات، والتدخل الفوري في حال حدوث أي مشكلة تجنبًا لانقطاع التيار الكهربائي وتوفير وحدات الديزل المتنقلة لتكون مصدرًا بديلاً في حالات الطوارئ.

متوقع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة

رياح مثيرة للأتربة وأمطار.. “الأرصاد” تحذر من طقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على الأنحاء كافة.

وذكرت الهيئة- في بيان، أنه متوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب، قد تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

كما متوقع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية قد تمتد مساء على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى وتكون رعدية أحيانا على مناطق من الصحراء الغربية وعلى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وحول حالة البحرين المتوسط والأحمر.. أشارت إلى أنه متوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة على البحر المتوسط، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية.. وبالنسبة للبحر الأحمر من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.