في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات اليوم. منها: أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق تأسيس حزب سياسي، تحت اسم “الإخلاص”. وزارة التربية والتعليم تحذر أولياء الأمور من دفع أي تبرعات عند التقديم في المدارس. الشرطة تعثر على 5 ملايين جنيه معبأة في جوالات أثناء ضبط متهمين بالإتجار في المخدرات. وطقس الغد يحمل توقعات برياح مثيرة للرمال والأتربة.

الحزب يتكون من سيدات ورجال ومسلمين ومسيحيين ولا يوجد له علاقة بالأهلي أو الزمالك

مرتضى منصور يُعلن تأسيس حزب سياسي

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، تأسيس حزب سياسي، تحت اسم “الإخلاص”.

وعقد مرتضى مؤتمرًا صحفيًا في مكتبه الشخصي، ظهر اليوم الأربعاء، من أجل الإعلان عن حزبه الجديد. وقال: “قررنا نحن مجموعة من المصريين الوطنيين والمصريات الوطنيات تأسيس حزب سياسي”.

وأضاف: “هذا الحزب يتكون من سيدات ورجال، وجميع الأعمار، ومسلمين ومسيحيين، ومن كل أفراد المجتمع، ولا يوجد له علاقة بالأهلي أو الزمالك. في هذا الحزب، لا يوجد به تمييز عنصري، لا لون أو دين أو غيره، هو حزب لكل المصريين، ويضم مجموعة كبيرة من المتخصصين في القانون والدستور والاستثمار والاقتصاد والسياسة الخارجية”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته قائلًا: “الحزب اسمه حزب الإخلاص، لأن أهدافه هي الإخلاص لله وللوطن وللشعب”.

أشارت مديريات التربية والتعليم إلى عدم وجود قرار أو كتاب دوري أو قانون يجيز جمع الطوابع البريدية

“التعليم” تحذر أولياء الأمور من دفع أي تبرعات عند التقديم في المدارس

شددت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، على الإدارات ضرورة التشديد على المدارس، بعدم دفع أي تبرعات خلال التقدم، مقابل قبول ملفات الطلاب بجميع المراحل التعليمية. مؤكدين أن جمع تلك التبرعات مخالفة للقانون.

وخاطبت المديريات التعليمية الإدارات التابعة لها، بضرورة التأكيد على المدارس بمنع جمع أي طوابع بريد من أولياء الأمور على ملفات التقديم في المدارس الخاصة بالالتحاق بجميع مراحل التعليم بالمدارس.

وأشارت مديريات التربية والتعليم، إلى عدم وجود قرار أو كتاب دوري أو قانون يجيز جمع تلك الطوابع البريدية وفقا لما ورد بكتاب الادارة العامة للتوجيه المالي والإداري بالوزارة بتاريخ 2019/8/18، حيث يتم جمع دمغات خاصة بصندوق دعم المشروعات وتنمية الموارد ونقابة المهن على طلب الالتحاق فقط.

تم تحريز مبالغ مالية بلغت أكثر من 5 ملايين جنيه كانت موضوعة في جوالات

5 ملايين جنيه في “جوالات”

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الحدائق بمديرية أمن القاهرة من ضبط 4 أشخاص حال استقلالهم سيارة ملك وقيادة أحدهم بدون تراخيص بدائرة القسم، وعُثر بحوزتهم على كمية من الهيروين المخدر وزنت 2،750 كيلو جرام وبندقية آلية وعدد من الطلقات لذات العيار وهاتفي محمول ومبالغ مالية بلغت أكثر من 5 ملايين جنيه، كانت موضوعة في جوالات “أشولة جمع شُوال بالعامية”.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والسلاح الناري بقصد حماية نشاطهم الإجرامي، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي والسيارة لسهولة التنقل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نشاط الرياح سيكون على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة

طقس الغد.. توقعات برياح مثيرة للرمال والأتربة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح، غدا الخميس، سيكون على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويسود طقس معتدل صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد. ويكون معتدل ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب الصعيد.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالتالي: القاهرة والوجه البحري العظمى 38 والصغرى 29، السواحل الشمالية العظمى 34 والصغرى 23، جنوب سيناء العظمى 41 والصغرى 30، شمال الصعيد العظمى 41 والصغرى 29، جنوب الصعيد العظمى 45 والصغرى 31.