في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: وزير التموين والتجارة ‏الداخلية يعلن التعاقد على استيراد لحوم حية ومجمدة من السودان ‏وأوغندا وجيبوتي وتنزانيا. “التعليم العالي” تؤكد الالتزام بشروط تحويل المصريين العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية. غلق شارع الكورنيش بالكيت كات في الجيزة.

يتم الكشف ‏الطبي على الرؤوس الحية والمبردة في دول المنشأ وبعد وصولها إلى ‏الأراضي المصرية

التموين: التعاقد على استيراد لحوم حية ومجمدة من السودان ‏وأوغندا وجيبوتي وتنزانيا

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن الوزارة عملت على التوسع والتنوع في مصادر ومناشئ استيراد اللحوم سواء ‏كانت حية أو مجمدة، وأشار إلى أنه تم التعاقد مع دول في إفريقيا، بالإضافة إلى ‏دولة الهند؛ لاستيراد تلك اللحوم كالسودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا، ‏مضيفا أن تنوع المناشئ سوف يساهم في توفير الكميات المطلوبة؛ لتلبية ‏احتياجات المواطن منها بأسعار مخفضة بنسب تقل عن أسعارها في الأسواق.

وكشف المصيلحي، عن وصول كميات كبيرة من الرؤوس المتعاقد عليها ‏بمجزر ومحجر شركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكى، ومجزر ومحجر سفاجا بالغردقة، ومجزر أبو ‏سمبل بأسوان، مشيرا إلى أنه جاري التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على توفير 5000 طن لحوم مجمدة برازيلي، ومتوقع طرحها بأسعار تنافسية تسهم في تخفيض واستقرار أسعار اللحوم المجمدة، فضلا عن اتخاذ إجراءات التعاقد على 1000 طن لحوم هندية مجمدة متوقع وصولها ‏هذا الشهر.

وفى إطار سياسة وزارة التموين في تنويع مناشئ، ومصادر الاستيراد في ظل الظروف الراهنة قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالتعاون والتنسيق مع الشركة المصرية السودانية، والحصول على الموافقات الاستيرادية اللازمة وفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد من دولة جيبوتي لما يقرب من 10 الآف رأس بقري، واستقبل ميناء سفاجا البحري سفينة محملة بـ  2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي، لتصل  الكميات التي تم استلامها حتى الآن إلى 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها، وذلك في إطار خطة الوزارة لاستعدادات عيد الأضحى المبارك.

كما أشار التقرير، إلى أنه جاري وصول 5000 رأس أغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية، ومتوقع وصولها الفترة الحالية وذبحها بمجزر الأدبية بالسويس، فضلا عن 5000 ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا مخطط وصولها هذا الشهر.

‏ وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك اللحوم يتم الكشف ‏البيطري عليها من دول المنشأ، والكشف الطبي عليها أيضا بعد دخولها ‏الأراضي المصرية قبل ذبحها، مؤكدا أن اللحوم الحية تذبح بالمجازر ‏المصرية، ويتم الكشف الطبي عليها قبل طرحها بالمجمعات الاستهلاكية.‏

الطلاب المحولون من جامعات سبق معادلة شهاداتها من المجلس الأعلى للجامعات سيتم إجراء مقاصة لهم

“التعليم العالي” تؤكد الالتزام بشروط تحويل المصريين العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية

تؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الالتزام بتنفيذ كافة الضوابط والشروط المنظمة؛ لتحويل الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية، والتي سبق الإعلان عنها من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة خلال الفترة الماضية، والتي تؤكد أن الطلاب المحولين من جامعات سبق معادلة شهاداتها من المجلس الأعلى للجامعات، سيتم إجراء مقاصة لهم؛ لتحديد المستوى الدراسي للطالب، وإعفائه من المقررات العلمية التي درسها بالفعل، وذلك سعيًا لدخول الطالب في المسار التعليمي الصحيح، و بما يضمن حصول الطالب على حقه.

وأما الطلاب المحولين من جامعات لم يسبق للمجلس الأعلى للجامعات معادلة شهاداتها من قبل، سيتم إجراء اختبار لهم؛ لقياس المستوى وبناء على النتيجة، يتم توجيههم إلى السنة الدراسية التي تتوافق مع هذا التقييم، مع التعهد بإحضار الأوراق الثبوتية خلال ثلاثة أشهر، وسيتم مراجعة المدة الزمنية المحددة للطلاب لإحضار أوراقهم الثبوتية حال استمرار الظروف غير المستقرة التي تعوق حصولهم على هذه الأوراق.

الجمعة.. غلق شارع الكورنيش بالكيت كات

أعلنت محافظة الجيزة، إجراء غلق كلي لشارع كورنيش النيل أسفل كوبري 15 مايو في الاتجاه القادم من ميدان الجلاء، ومستشفى الشرطة بالعجوزة اتجاه ميدان الكيت كات، وذلك لوقوف الأوناش العملاقة والمعدات المستخدمة في رفع الكمر الخرساني، وذلك لمدة يوم واحد فقط، ابتداء من الساعة الواحدة صباح الغد الجمعة، وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

وبحسب بيان اليوم الخميس، جاء ذلك في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع محور 26 يوليو الجديد، والتي تشتمل على توسعة كوبري 15 مايو، ورفع وتركيب الكمر الخرساني الخاص بالتوسعة المشار إليها أعلى شارع كورنيش النيل دائرة حي العجوزة.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء التحويلة المرورية الآتية:

حركة المركبات بشارع كورنيش النيل القادمة من ميدان الجلاء ومستشفى الشرطة بالعجوزة، وترغب بالسير تجاه ميدان الكيت كات تقوم بالدخول يسارا للاتجاه الآخر القادم من ميدان الكيت كات اتجاه ميدان الجلاء باتجاه نفق العجوزة، بعد تحويل اتجاه الحركة المرورية داخل النفق؛ ليخدم حركة المرور القادمة من مستشفى الشرطة بالعجوزة تجاه ميدان الكيت كات، عن طريق استحداث فتحة دخول في الجزيرة الوسطى بشارع كورنيش النيل قبل نفق العجوزة، بمسافة مناسبة في المنطقة المواجهة للسيرك القومي.

ثم استكمال سير المركبات داخل نفق العجوزة اتجاه ميدان الكيت كات، ثم العودة مرة أخرى للاتجاه الأصلي بشارع كورنيش النيل بعد الخروج من النفق عن طريق فتحة خروج للمركبات، تم استحداثها بالجزيرة الوسطى بشارع كورنيش النيل في المنطقة المواجهة لشركة مياه الشرب، والصرف الصحي بالجيزة قبل ميدان الكيت كات بمسافة مناسبة.

وعن حركة المركبات بشارع كورنيش النيل القادمة من ميدان الكيت كات، وترغب بالسير اتجاه ميدان الجلاء ومستشفى الشرطة بالعجوزة، تقوم باستكمال السير بالطريق السطحي لنفق العجوزة ثم الدخول يمينا إلى شارع 26 يوليو أسفل كوبري 15 مايو، ثم استكمال السير بشارع 26 يوليو حتى فتحة الدوران للخلف الكائنة أسفل كوبري 15 مايو للعودة مرة أخرى إلى شارع 26 يوليو، ثم يمينا اتجاه شارع كورنيش النيل ومستشفى الشرطة ونفق الجلاء.

الجو لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى القاهرة

طقس الغد.. حار نهارا ونشاط للرياح

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الجمعة 9 يونيو/ حزيران 2023، طقسا حارا خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيفا في أول الليل مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حذرت هيئة الأرصاد، من نشاط الرياح يوم الجمعة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى كالتالي: القاهرة والوجه البحري 36- 24، السواحل الشمالية 27- 20، جنوب سيناء 40- 28، شمال الصعيد 38- 28، جنوب الصعيد45- 30.