في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: الجريدة الرسمية تنشر قرارات بتعديل مسمى لجنة حقوق الإنسان العربية وتعديل اتفاقية منحة بين مصر وأمريكا. تشكيل لجنة لمراجعة أسباب وفاة الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة الأسبق. عودة خدمة مترو الخط الثالث بشكل طبيعي بعد تعطل بعض المحطات. وتحذيرات من عدم استقرار طقس اليوم.

تعديل مسمى لجنة حقوق الإنسان العربية وتعديل اتفاقية منحة بين مصر وأمريكا بقرار جمهوري

الجريدة الرسمية تنشر قرارا بتعديل مسمى لجنة حقوق الإنسان العربية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر رقم 23 بتاريخ 8 يونيو/ حزيران 2023، قرارين لرئيس الجمهورية؛ بشأن تعديل مسمى لجنة حقوق الإنسان العربية، وتعديل اتفاقية منحة بين مصر وأمريكا.

وتضمنت الجريدة الرسمية قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 27 لسنة 2023؛ بشأن الموافقة على قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، بتعديل مسمى لجنة حقوق الإنسان العربية، ليصبح لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

ونشرت الجريدة قرار رقم 28 لسنة 2023، بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة.

وزير الصحة الأسبق توفي مساء الاثنين الماضي عقب إجراء قسطرة قلبية بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة

تشكيل لجنة لمراجعة أسباب وفاة وزير الصحة الأسبق

قامت وزارة الصحة، بإرسال لجنة من إدارة العلاج الحر إلى المستشفى الذي شهد وفاة الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة الأسبق، لمراجعة الإجراءات الطبية الخاصة بحالته، والتي أدت إلى وفاته. وفق عدد من المواقع الصحفية.

وكان وزير الصحة الأسبق، توفي مساء الاثنين الماضي، عقب إجراء قسطرة قلبية بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، وشيعت جنازته عصر أمس الأربعاء.

وتضم اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة مسئولين وأطباء متخصصين؛ لمراجعة الملف الطبي كاملاً، والوقوف على أسباب الوفاة، دون اتهام الفريق الطبي بخطأ طبي، كما تردد خلال الساعات الماضية.

كما لم تتقدم أسرة وزير الصحة الأسبق بطلب إلى الوزارة؛ للتحقيق في الوفاة حتى الآن، كما زعمت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

حدث عطل فني صباح اليوم الخميس بين محطتي العباسية وألف مسكن ما استلزم توقف الخدمة

عودة خدمة مترو الخط الثالث بشكل طبيعي بعد تعطل بعض المحطات

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن عودة وانتظام حركة مترو الخط الثالث بالقاهرة بشكل طبيعي، بعد تعطل الخدمة في بعض المحطات.

يأتي ذلك، بعد حدوث عطل فني صباح اليوم الخميس 8 يونيو/ حزيران من الساعة 6:30 صباحا حتى الساعة 8:30 صباحا بين محطتي العباسية وألف مسكن، ما استلزم توقف الخدمة داخل هذا النطاق.

وانتهت جميع الرحلات من محطة عدلي منصور في محطة ألف مسكن، وجميع الرحلات من محطة الكيت كات في محطة العباسية.

تحذيرات من عدم استقرار طقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية اليوم الخميس 8 يونيو/ حزيران 2023.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة عدم الاستقرار تتمثل في: ارتفاع بدرجات الحرارة على معظم الأنحاء، لافتة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة؛ يؤدي الى تدهور الرؤية الأفقية، ولكن يكون أقل حدة عن الحالة الجوية السابقة (1 يونيو/ حزيران 2023) حيث يكون مصاحب لها سرعة هبات أقل شدة عن الحالة السابقة.

وأوضحت الهيئة، أن البلاد تشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، ويصاحبها نشاط للرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بمنخفض حراري (خماسيني) متمركز على الصحراء الغربية يصاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجة الحرارة، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يتقدم للداخل مع تقدم الوقت؛ ليؤثر على أغلب الأنحاء.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: كما تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على تطور السحب الرعدية الممطرة.