في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: السيسي يُسلّم رئاسة الـ “كوميسا”. انهيار جزئي لعقار في بورسعيد. وزيرة البيئة تصدر قرارا بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر بإيقاف الأنشطة المائية ببعض شواطئ الغردقة لمدة يومين، في أعقاب ظهور سمكة قرش.

قمة لوساكا شهدت قيام الرئيس بتسليم الرئاسة الدورية لتجمع الكوميسا إلى الرئيس الزامبي هاكيندي هيتشيليما

السيسي يُسلّم رئاسة الـ “كوميسا”

ضمن جولته الإفريقية التي تشمل ثلاث دول، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الجلسة الختامية للقمة الـ 22 لقادة تجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي/ الكوميسا. والتي عقدت في لوساكا عاصمة زامبيا، وذلك بمشاركة وزعماء ورؤساء حكومات 21 دولة إفريقية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن قمة لوساكا شهدت قيام الرئيس بتسليم الرئاسة الدورية لتجمع الكوميسا إلى الرئيس الزامبي هاكيندي هيتشيليما، وتولي مصر منصب المقرر بهيئة مكتب الكوميسا،

كما التقى الرئيس السيسي، أمس الخميس، مع الرئيس هاكيندي هيتشيليما رئيس جمهورية زامبيا، خلال زيارة الرئيس لزامبيا التي يشارك فيها أيضاً في قمة تجمع الكوميسا.

تأكدت قوات الحماية المدنية أن المنزل خالٍ من السكان وأن الانهيار لم يتسبب في تعريض حياة أي مواطن للخطر

انهيار جزئي لعقار في بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، فجر اليوم الجمعة، حادث انهيار جزئي لعقار بشارع كسرى وأسوان. حيث تلقت إدارة الحماية المدنية بلاغًا بحدوث الانهيار والتي قامت فوريا بإرسال فريقا لفحص البلاغ والتعامل معه.

وتبين لفريق الحماية المدنية، أن الانهيار جزئي وهو عبارة عن سقوط كتل خرسانية من الطابق الثاني على الطابق الأول، إلا أن العقار لم يسقط بشكل كامل، وإنما سقطت أرضية الدور الثاني وسقف الدور الأول.

وتأكدت قوات الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد، أن المنزل خالٍ من السكان، وأن الانهيار لم يتسبب في تعريض حياة أي مواطن للخطر، ولم تحدث إصابات أو وفيات نتيجة الحادث.

تأكد هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ

إيقاف الأنشطة المائية ببعض شواطئ الغردقة لمدة يومين

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، بعد تلقي وزارة البيئة بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة.

وأوضحت وزيرة البيئة، في بيان، انتهاء أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، مما أدى لوفاته.

كما تم إصدار تعليمات باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوبا، وذلك لمدة يومين تبدأ من صباح اليوم الجمعة الموافق 9 يونيو/ حزيران، بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.