في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: مصر ترحب بجهود لجنة 6+6 المشتركة المُشكلة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين. وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفي شائعة عجزها على سداد واردات القمح. وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تعلن إعفاء 80% من غرامات التأخير حال سداد المستحقات المتأخرة. وغدا يشهد “طقس حار” نهارا و”مائل للبرودة” ليلا.

لجنة 6+6 المشتركة مُشكلة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين

مصر ترحب بجهود لجنة 6+6 المشتركة في ليبيا

رحبت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بجهود لجنة 6+6 المُشتركة المشكلة من مجلس النواب الأعلى للدولة الليبيين بهدف إعداد القوانين الخاصة بالانتخابات الليبية، مثمنة استضافة المملكة المغربية الشقيقة لهذه الجولة من أعمال اللجنة.

وقال البيان: تشجع مصر مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين على مواصلة الاضطلاع بالدور المنوط بهما وفقاً لصلاحياتهما في اتفاق الصخيرات، بما يهدف إلى استيفاء جميع الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن في أقرب وقت بليبيا تحقيقاً لتطلعات الشعب الليبي الشقيق.

وأضاف البيان: تدعو مصر جميع الأطراف المنخرطة في الأزمة الليبية إلى دعم هذه الجهود اتساقاً مع مبدأ الملكية الليبية للحل، وباعتبار ولايتها مستمدة من المؤسسات الشرعية الليبية، تحقيقاً للهدف المنشود وعودة الاستقرار إلى ليبيا الشقيقة وتحقيق طموحات شعبها.

تداول تقرير صادر عن أحد المؤسسات الدولية يزعم تعثر مصر في سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد

الحكومة تنفي عجزها على سداد واردات القمح

نفت الحومة المصرية ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، باعتباره تقريراً صادراً عن أحد المؤسسات الدولية، والذي يزعم تعثر مصر في سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعثر مصر في سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد، وأن المعلومات المتداولة بالتقرير مغلوطة، ولا تمت للواقع بصلة.

وشددت وزارة التموين على التزام مصر بسداد كافة التزاماتها المالية لموردي الأقماح خلال المدة المتفق عليها، في بنود التعاقد دون أي تأخير أو جدولة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك التقارير المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

إعفاء 80% من غرامات التأخير يشمل الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والشاطئية والمحال وقطع الأراضي والفيلات

“الإسكان”: إعفاء 80% من غرامات التأخير حال سداد المستحقات المتأخرة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الإعفاء من 80% من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع أراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكني – تجاري – خدمي – استثماري – صناعي..) والفيلات والوحدات الشاطئية القائمة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك لمدة 3 أشهر بضوابط محددة، وذلك استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من المخصص لهم مما سبق.

وأوضح المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون العقارية والتجارية، أن التيسيرات تسري في الحالات الآتية: الحالات الساري تخصيصها، والحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة الجهاز ولم يتم تخصيصها للغير.

وطبق التيسيرات بالشروط الآتية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن كافة الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة، ولا تسري التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشركات أو الأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

يشهد الطقس ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق

غدا.. “طقس حار” نهارا و”مائل للبرودة” ليلا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الشبت 10 يونيو/ حزيران 2023، وجود نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما يشهد الطقس ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق، قد يصاحبها سقوط أمطار رعدية أحيانا.

ويسود طقس حار خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى كالتالي: القاهرة والوجه البحري 34- 22، السواحل الشمالية 27- 20، جنوب سيناء 39- 25، شمال الصعيد 35- 24، جنوب الصعيد 39- 28.